دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 اذكروهم في صلاة العيد

دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 اذكروهم في صلاة العيد

دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 أهم ما يتذكره من فقدوا أحد الأشخاص المقربين لهم خاصة من كانت وفاتهم المنية هذا العام فتبقى ذكرياتهم خالدة في أذهان أبنائهم وأصدقائهم وأقاربهم. فنجد من يبحث عن دعاء للأب المتوفي أو دعاء لجدي المتوفي أو من ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022  داعيًا الله أن يصبرهم على الفراق ويرحم فقيدهم ويغفر له. لعل الدعاء من أسهل العبادات والصدقات التى تصل للمتوفي فتنير قبره.

دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022

الدعاء أبسط العبادات وأقربها لله عز وجل. وفي التوقيت الحالي يواصل المسلمون نشر دعاء للميت في عيد الفطر مكتوب 2022 بعبارات تذكر من فقدهم ورثاء عن ذكريات جمعتهم. وخير ما ورد في دعاء للمتوفي الآتي:

  • اللهم اجعل الأموات الذين فارقونا في سعادة من أمرهم في الحياة الآخرة، اللهم اغفر لهم ووسع مدخلهم وأكرم نُزلهم وأنت القادر على كل شيء يا رب.
  • اللهم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تغفر للمسلمين والمسلمات الأموات، اللهم اجعلهم في أحسن منزلة في الجنة يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم العيد رحمة واسعة تشمل كل الأموات الذين فارقونا، اللهم ارحمهم وأكرم نزلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022
دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022

دعاء للمتوفي

ينصح للمتوفي في ترديد دعاء للمتوفي في العيد  ليغفر الله له الذنوب ويرحمه ومما جاء حول دعاء للميت مؤثر جدا الآتي:

اللهم ارحم الميت فلان بن فلان، فإنك به راحم ولا تعذبه، فإنك يا رب العالمين عليه قادر، أسألك يا رب العالمين أن يكون الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة، اللهم اجعله من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم إني أسألك للمتوفي فلان سكينة في قبره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران، واغفر له ما ارتكب واقترف من ذنوبه في حياته الدنيا يا غفار الذنوب، اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين.

دعاء العيد لأبي المتوفي

وخير ما جاء من السنة النبوية حول الدعاء للأب المتوفي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم. “مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له رواه مسلم”. وعن دعاء العيد لأبي المتوفي على النحو التالي:

  • اللهم ارحم أبي ويسر حساب أبي واغفر له ما تقدم من ذنبه في هذا العيد يا رب العالمين، اللهم اجعله في أفضل مكان في الجنان وأنت الكريم.

  • اللهم أبدل أبي المتوفي في هذا العيد دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه واغلسه بالماء والثلج والبرد يا كريم.

  • اللهم أسألك أن تنقي أبي من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء يا كريم يا رب العالمين.

دعاء لجدي المتوفي

يعتبر الجد أغلى ما يفقده  الأحفاد وخير ما ورد حول دعاء لجدي المتوفي الآتي:

  1. اللهم أسألك أن تعرض على جدي مقعده في الجنة وهو في قبره حتّى تقر عينه وتسكن روحه يا رب العالمين، اللهم اجعله من الذين رضيت عنهم فكتبت لهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  2. اللهم إن جدي في ذمتك، فكن به رحيمًا يا رب العالمين، اللهم أضئ قبره بنور الرحمة والمغفرة ونور الإيمان والإسلام، اللهم ثبته عند السؤال يا رب العالمين.

بذلك نختم دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 الذي يبدأ أول أيام الأثنين 2 مايو. ونهنئ الأمة الإسلامية بقدوم عيد الفطر المبارك 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *