موعد صلاة عيد الفطر 2023 في انجلترا .. توقيت صلاة العيد في بريطانيا و لندن 2023 – 1444 بالدقيقة

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في انجلترا .. توقيت صلاة العيد في بريطانيا و لندن 2023 – 1444 بالدقيقة
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في انجلترا || توقيت صلاة العيد في بريطانيا و لندن 2022 - 1443 ومختلف مدن المملكة المتحدة

نستعرض لكم في هذا المقال موعد صلاة عيد الفطر 2023 في بريطانيا و انجلترا. والذي يأتي بعدما تم تحديد وقت عيد الفطر لهذا العام من جانب الهيئة الفلكية ودار الإفتاء بمختلف الدول العربية. والذين اتفقوا على تعذر رؤية هلال شوال في يوم الجمعة. وبناء على هذا الأمر تم اعتبار يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك. وفي السياق ذاته يحرص المسلمون المتواجدين بدولة انجلترا وأيضًا في بريطانيا على معرفة توقيت صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا 2023. خاصة وأن العيد بالنسبة لهم يعتبر من المناسبات الدينية الهامة. وفي السطور التالية نتعرف على موعد صلاة العيد في إنجلترا. إضافة إلى ذلك نتناول معكم أيضًا المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا 2023.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في انجلترا

ساعات قليلة تفصلنا عن قدوم موعد صلاة عيد الفطر 2023 في انجلترا و بريطانيا. والذي يعد من أبرز شعائر العيد. خاصة وأن جموع المسلمين بمختلف بلدان العالم يحرصون على تأديتها وسط حضور عدد كبير وفي جماعة تعظيمًا لهذه الشعيرة الدينية واقتداءًا بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. والذي أوصانا بتأديتها في جماعة. وفي غضون ذلك نرصد لكم فيما يلي وقت صلاة عيد الفطر في انجلترا وأيضًا بريطانيا بجميع مدنها.

وقت صلاة عيد الفطر في انجلترا 2023

أعلنت السلطات الدينية المحلية بالمملكة المتحدة أن وقت صلاة عيد الفطر في انجلترا 2023 من المقرر أن يكون في تمام الساعة الخامسة واثنان وأربعون دقيقة 5:42 صباحًا. حيث تجدر الإشارة إلى أن انجلترا بها عدد كبير من المسلمين سواء المقيمين أو المواطنين الأصليين بها. وبناءً على ذلك الأمر نستعرض معكم فيما يلي توقيت صلاة العيد بمختلف دول بريطانيا.

موعد صلاة عيد الفطر في بريطانيا

نتناول معكم في الآتي مواعيد صلاة عيد الفطر  مختلف مدن المملكة المتحدة وذلك حسب توقيتها المحلي والتي هى كالتالي:

  • موعد صلاة عيد الفطر 2023 في  لندن عند الساعة 5:46 صباحاً.
  • فيما سيكون وقت صلاة العيد في مقاطعة ساوثهامبتون عند الساعة 5:53 صباحاً.
  • أما توقيت صلاة عيد الفطر في مقاطعة مانشستر سيكون في تمام  الساعة 5:47 صباحاً.
  • وبالنسبة لمقاطعة ليفربول سيكون موعد الصلاة في تمام الساعة 5:50 صباحاً.
  • ويأتي موعد صلاة عيد الفطر في بريطانيا 2023 وتحديدًا في مدينة أكسفورد بإنجلترا عند الساعة 5:49 صباحاً.
  • وفي مدينة كامبردج بإنجلترا سيكون موعد صلاة العيد في تمام الساعة 5:42 صباحاً.
  • أما في مقاطعة شفيلد يأتي موعد صلاة العيد في تمام الساعة 5:45 صباحاً.
  • وسيكون توقيت صلاة عيد الفطر في مقاطعة نورويتش عند  الساعة 5:36 صباحاُ.

المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا 2023

حسبما أعلنت السلطات المسئولة عن أحوال المسلمين في المملكة المتحدة فإن أبرز المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا. سيكون من ضمنها مسجد جرين لاين والمركز المجتمعي وأيضًا المسجد المركزي في لندن. وتشمل قائمة المساجد التي تقام فيها صلاة العيد أيضًا المركز الثقافي الإسلامي ومسجد شرق لندن ومركز لندن الإسلامي.

ما هي تكبيرات عيد الفطر؟

تكبيرات عيد الفطر هي عبارة عن تسبيح وتكبير يقوم به المسلمون بعد صلاة المغرب من آخر يوم في شهر رمضان ويستمر حتى صلاة عيد الفطر. هذه التكبيرات تعبّر عن فرحة المسلمين بانقضاء شهر رمضان المبارك واستقبال عيد الفطر، والتكبيرات هي كالتالي: “الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد”

ويُفضل أن يُردد المسلمون هذه التكبيرات بصوت عالٍ في المساجد والمنازل وأثناء التنقل بين الأماكن. يمكن للمسلمين إعلان التكبيرات بصوت مرتفع والتسبيح والاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

عيد الفطر 2023 بريطانيا

تجدر الإشارة إلى أن عدد المسلمين المتواجدين في دولة بريطانيا جميعهم لا يتعدى عددهم بنسبة أربعة بالمائة وذلك من إجمالي عدد السكان. وفي السياق ذاته تُقدر أعداد المسلمين في هذه الدولة والتي تتبعها أيضًا إنجلترا يزيد عن ثلاث ملايين نسمة. وفي غضون ذلك يصوم المسلمون في بريطانيا شهر رمضان في كل عام ومع  حلول عيد الفطر المبارك تظهر احتفالات المسلمين المقيمين بهذه الدولة كغيرهم من المسلمين في كافة دول العالم.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في انجلترا

تتنوع مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في انجلترا. حيث يحرص المسلمون خلال أيام عيد الفطر المبارك الحضور مبكرًا إلى المسجد لأداء صلاة عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال الجاري. كما يفضل البعض الذهاب قبل المصلين  لإحياء تكبيرات العيد عقب صلاة الفجر. وفي السياق ذاته يرتدي كل الأطفال والكبار الملابس الجديدة أثناء ذهابهم للمسجد وتناول الحلوى والتمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *