موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سوريا || “هُـنَا” توقيت صلاة العيد في دمشق و حمص و حلب 2022 – 1443 بالساعة والدقيقة لجميع المحافظات السورية

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سوريا || “هُـنَا” توقيت صلاة العيد في دمشق و حمص و حلب 2022 – 1443 بالساعة والدقيقة لجميع المحافظات السورية

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سوريا. والذي تحتفل به كافة الدول الإسلامية بهذه المناسبة الدينية الهامة. حيث تعد إقامة صلاة العيد من أهم الشعائر التي يحرص كافة المسلمين على تأديتها بالتزامن مع استقبال أول أيام عيد الفطر. وفي هذا المقال نجيب على سؤالكم حول  في أي ساعة صلاة العيد في سوريا 2022. و موعد صلاة عيد الفطر في سوريا 2022 بمختلف مدنها وفق التوقيت الرسمي المعلن من الهيئة الفلكية في الدولة.  كما نرصد لكم أيضًا المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في دمشق و حلب وسوريا ومختلف المناطق السورية.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سوريا 

قبل التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سوريا. نشير إلى أن صلاة العيد عدد ركعاتها ركعتان إضافة إلى ذلك تختلف عن تكبيراتها عن تكبيرات أي صلاة أخرى. حيث تُبدأ الصلاة بعقد النية في القلب ومن ثم التلفظ بها. ويقرأ الإمام بعد تكبيرة الإحرام دعاء الاستفتاح ثم يليه بعد ذلك بقراءة سورة الفاتحة ويليها بعد ذلك بقراءة أي سورة قرآنية أخرى جهرًا. سورة بعدها جهراً، ثم يكبّر الإمام راكعاً. بعد ذلك يقوم الإمام للركعة الثانية فيكبر التكبيرات ويقرأ الفاتحة ثم ما يقرأ آيات من القرآن الكريم. وبعد الانتهاء من الصلاة يخطب الإمام بالناس.

توقيت صلاة عيد الفطر في سوريا 2022

تكون صلاة عيد الفطر في سوريا 2022 عقب شروق الشمس بحوالي خمسة عشر دقيقة. إضافة إلى ذلك فإنه تجدر الإشارة إلى أن موعد صلاة العيد يختلف من مدينة لأخرى. وذلك تبعًا للمنطقة الزمنية للمدينة. وفيما يلي نستعرض معكم توقيت صلاة العيد في سوريا. ويمكنكم أيضًا الإطلاع على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الجزائر || توقيت صلاة العيد في الجزائر و وهران 2022 – 1443 وأغلب المدن الجزائرية.

موعد صلاة العيد في دمشق 2022 والمحافظات السورية

تجدر الإشارة إلى أن من المقرر أن يكون موعد صلاة العيد في سوريا 2022. وفقًا لما حددته هيئة البحوث الفلكية في الدولة خلال يوم الإثنين والذي يوافق الثاني من شهر مايو لعام 2022  هو أول أيام عيد الفطر.  وستقام صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وستة وخمسون دقيقة 5:56 صباحًا وذلك في العاصمة السورية دمشق.

  • موعد صلاة العيد في مدينة اللاذقية في تمام الساعة 5:54 صباحًا.
  • توقيت صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في مدينة مدينة درعا في تمام الساعة 5:58 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الطبقة في تمام الساعة 5:42 صباحًا.
  • توقيت صلاة العيد في مدينة منبج في تمام الساعة 5:43 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سوريا بمدينة أعزاز في تمام الساعة 5:46 صباحًا.
  • توقيت صلاة العيد في مدينة القامشلي في تمام الساعة 5:29 ص. 
  • وفي مدينة حلب سيكون موعد الصلاة في تمام الساعة 5:47 ص
  • أما في مدينة حمص سيكون موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تمام الساعة 5:52 ص.

المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في سوريا وحلب و دمشق

يهتم الكثير من المسلمين في الوقت الحالي بمعرفة المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في سوريا وحلب و دمشق. حيث أشارت وزارة الأوقاف والشئون المعنوية في الجمهورية السورية بفتح المساجد الكبرى والساحات العامة لأداء فريضة صلاة عيد الفطر المبارك. وجاء من أبرز المساجد التي تقام فيها صلاة العيد جامع بني أمية الكبير. وفي مسجد الإيمان. وأيضًا تقام الصلاة في مسجد الثناء. وفي جامع خالد بن الوليد. كما ستقام صلاة عيد الفطر في الجامع النوري الكبير. وفي جامع الأربعين. وأيضًا في جامع الدالاتي. وفي جامع أبي الفضائل. وفي السياق ذاته يحرص المصلون أثناء سيرهم تجاه المصلى أو الساحة التي ينوون أداء صلاة العيد فيها على ترديد صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك والتي هى “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *