موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المغرب || “هُـنَا” وقت صلاة العيد 2022 – 1443 في المغرب والمساجد التي ستقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المغرب || “هُـنَا” وقت صلاة العيد 2022 – 1443 في المغرب والمساجد التي ستقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المغرب. فمع اقتراب قدوم العيد يبحث العديد من المواطنين من دولة المغرب العربية عن وقت صلاة عيد الفطر لهذا العام والذي يأتي بعد نحو ثلاثون ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك. والتي قضاها المسلمون في التعبد والتقرب إلى المولى سبحانه وتعالى بالطاعة والعبادة. ليحل علينا أخيرًا عيد الفطر السعيد والذي يعتبر من أبرز المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في اليوم الأول من شهر شوال من كل عام. وفي السطور التالية نطلعكم على وقت صلاة عيد الفطر في المغرب 2022.

عيد الفطر 2022 في المغرب

لا شك أن لعيد الفطر في المغرب أجواء خاصة  وتعد مميزة ومختلفة عن مثيلها من أجواء العيد في مختلف الدول العربية. حيث تستعد العائلات والأسر المغربية لمناسبة عيد الفطر بطابع خاص بدءًا من بشراء ملابس العيد للأطفال الصغار والكبار. ومرورًا بإعداد الكعك والحلوى والتزين لهذا اليوم بشكل مختلف احتفالا بهذه المناسبة الدينية.

موعد صلاة عيد الفطر في المغرب 2022

يأتي موعد صلاة عيد الفطر في المغرب 2022 هذا العام في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو الجاري. وذلك بعد تحري رؤية هلال شهر شوال المعظم. وطبقًا لما أعلنته وزارة الشؤون والأوقاف الإسلامية في دولة المغرب حول وقت صلاة عيد الفطر والتي من المقرر أن تقام في الساحات العامة والمساجد الكبرى. فإنه ستقام صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة واثنان وخمسون دقيقة 5:52 صباحًا. وذلك بمختلف مدن دولة المغرب.

وقت صلاة عيد الفطر 2022 في المغرب

يعتبر وقت صلاة عيد الفطر في المغرب من أهم الأوقات التي يحرص المسلمون على معرفتها من أجل التواجد في الصباح الباكر بالساحات العامة لأداء فريضة صلاة عيد الفطر المبارك. وذلك وسط أجواء جميلة ومتميزة تكسوها الفرح والسعادة التي تعلو وجوه المواطنين الكبار قبل الصغار. حيث تجدر الإشارة إلى أنه من عادة  أغلب المسلمين في دولة المغرب ارتداء ملابس جديدة أثناء ذهابهم للمسجد وتناول التمر والكعك والحلوى قبل الذهاب لتأدية صلاة العيد. فيما يحرص البعض أيضًا على القيام بالأعمال الخيرية في أول أيام العيد وقبل أداء الصلاة مثل إخراج الصدقات والزكاة. كما يستمتع العديد منهم بوجبات كبيرة مع الأصدقاء والعائلة وتبادل الأموال والهدايا.

إقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في امريكا 2022 || وقت صلاة العيد في امريكا 2022 – 1443 و ما هى المساجد التي تقام صلاة العيد ؟

صلاة العيد في المغرب 

تعتبر صلاة عيد الفطر من أبرز الشعائر الدينية التي يهتم المسلمين في كافة أنحاء العالم وفي دولة المغرب على تأديتها. كما يلتزمون أيضًا بكافة العادات والتقاليد الخاصة بهذه الشعائر. وفي إطار الالتزام بهذه الشعائر الإسلامية يردد المسلمون خلال أيام عيد الفطر المبارك. تكبيرات صلاة العيد والتي هى : “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في المغرب 2022

تقام صلاة عيد الفطر المبارك في العديد من المساجد المختلفة بمحافظات دولة المغرب. حيث يأتي من أهمها : مسجد عقبة بن نافع الفهري. وأيضًا مسجد ابن نصير. بالإضافة إلى ذلك تقام الصلاة في مسجد أغمات. وأيضًا في مسجد طارق بن زياد. وفي مسجد الحسن الثاني. كما ستقام الصلاة في جامع الكتبية. وفي مسجد طنجة الأعظم. وتؤدى صلاة عيد الفطر في مسجد تينمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *