وصفات فعالة لتطويل وتكثيف الشعر وتقليل التساقط بمكونات طبيعية

وصفات فعالة لتطويل وتكثيف الشعر وتقليل التساقط بمكونات طبيعية

وصفات فعالة لتطويل وتكثيف الشعر وتقليل التساقط بمكونات طبيعية، من منا لا تريد لشعرها أن يكون طويلاً كثيفاً لا توجد به فراغات أو مناطق صلعاء، بالطبع كلنا نرغب في شعر قوي خالي من العيوب، ولعل الإضافات الصناعية التي نستخدمها على شعرنا هي السبب الأقوى لجلب مثل هذه المشاكل للشعر. اليوم نقدم لكم وصفات طبيعية لا تعتمد مُطلقاً على أي إضافات كيماوية، بحيث تساعد شعرك بفعالية على الظهور بأفضل شكل ممكن، حيث تمدُه بالعناصر الطبيعية الأساسية التي تزيد من طوله وكثافته وتُقلل كثيراً من مشكلة التساقط.

وصفات فعالة لتطويل وتكثيف الشعر

مكونات الوصفة الأولى:

  • حبة بطاطس.
  • 2 كوب من الماء.
  • 2 كيس من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود.

نأخذ حبة البطاطس ونقطعها إلى شرائح صغيرة بقشرها ثم نضع شرائح البطاطس في قدر مخصص للطبخ، ثم نضف الماء وبعد ذلك نضع القدر على الموقد لمدة 15 دقيقة وبعد سلق البطاطس جيداً نطفئ الموقد، ونضف أكياس الشاي ثم نغطي القدر بغطاء ونترك الشاي مع البطاطس لمدة 10 دقائق. بعد نقع المكونات يصبح لون الماء غامقاً، هنا نضع شرائح البطاطس مع الماء في وعاء ثم نقوم بطحن المكونات بإستخدام الخلاط اليدوي الكهربائي أو محضر الطعام.

بعد طحن المكونات نقوم بتصفية الخليط بإستخدام مصفاة، والآن حصلنا على وصفة سحرية لتكثيف وتقوية الشعر ولتطبيق الوصفة على الشعر سنحتاج إلى زجاجة رذاذ، ثم نسكب الخليط في الزجاجة ونقوم بتطبيقه على فروة الرأس والشعر بالكامل، وبعد ذلك نلف الشعر باستعمال قبعة استحمام أو غلاف بلاستيكي ثم نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك نغسل الشعر كالمعتاد وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تقليل التساقط بمكونات طبيعية

مكونات الوصفة الثانية:

  • حبة بطاطس.
  • حبة بصل حمراء.
  • قطعة من الزنجبيل الطازج.
  • كوب صغير من زيت الزيتون.

بع تقشير وتقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة، نأخذ البصلة ونقشرها ونقطعها أيضاً إلى شرائح صغيرة ثم نأخذ قطعة الزنجبيل ونقشرها ونقطعها إلى شرائح صغيرة، ثم نضع المكونات في وعاء ونقوم بطحنها بإستخدام الخلاط اليدوي الكهربائي وبعد ذلك نضع الخليط في مقلاة، ونضف إليه زيت الزيتون ثم نخلط وبعدها نضع الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ليبقى الزيت فقط في الخليط بدون ماء ثم نقوم بتصفية الخليط بإستخدام قطعة قماش خفيفة لاستخراج الزيت.

هذا الزيت فعال جداً في الحد من تساقط الشعر الشديد وبالتالي يحد من ظهور المناطق الصلعاء. نحتفظ بهذا الزيت في برطمان زجاجي، وللاستخدام ضعي هذا الزيت على فروة رأسك وشعرك ثم دلكي فروة رأسك لمدة دقيقتين وبعد ذلك غطي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركي الزيت على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستحصلين على نتائج رائعة، فمن الأسبوع الأول سيتوقف شعرك عن التساقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *