تهنئة عيد الفطر المبارك للأصدقاء والأهل صور ورسائل عيد الفطر رسمية

تهنئة عيد الفطر المبارك للأصدقاء والأهل تأخذ عدة أشكال، حيث يرسل البعض رسائل معايدة عبر خدمة رسائل النصية من خلال الجوال، كما يتبادل البعض الصور مع أصدقاء الفيس بوك وتويتر، فمع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك نجد عمليات بحث مكثفة عبر شبكة الإنترنت عن أحدث وأجمل خلفيات التهنئة بالعيد، نتناول كل هذه الصور والرسائل عبر هذا المحتوى، كما سنقوم بعرض موعد عيد الفطر المبارك 2022 في السعودية ومصر فلكيًا، وتكبيرات العيد 2022 ، وعدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع العام والخاص وفي البنوك، وتوقيت صلاة العيد 1443 في السعودية.

تهنئة عيد الفطر المبارك

تحتفل الأمة العربية والإسلامية بعد أيام قليلة بحلول عيد الفطر المبارك 2022، حيث يأتي عيد الفطر المبارك على المسلمين بفرحتين، الفرحة الأولى هي فرحة الفطر بعد صيام شهر رمضان الكريم، أما الفرحة الثانية فهي بهجة العيد والسعادة التي تغم قلوب الكبار والصغار بقدوم العيد،وفيما يلي نقدم لكم أجمل بطاقات تهنئة عيد الفطر المبارك 1443/2022 يمكن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء.

بطاقات تهنئة عيد الفطر المبارك
تهنئة عيد الفطر المبارك للأهل
خلفيات عيد سعيد

عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك مكتوبة عيد الفطر 2022

يتجه البعض إلى إرسال عبارات التهنئة للعيد واختيار أجمل الكلمات والدعوات بحلول العيد، ففرحة العيد لا تكتمل إلا بقرب كل أحبائنا وأصدقائنا متمنين لبعضهم البعض الصحة والبركة والتوفيق والنجاح، فكل كلمات المعايدة ما هي تعبير بالحب والتقدير لكل من حولنا وانعكاس للمحبة التي تملأ قلوبنا نحوهم.

  • بكل رسائل الحب والمودة أبعث إليكم أطيب ما خطّه القلم من تهاني بمناسبة عيد الفطر، وفقكم الله وأسعد قلوبكم وأنار دربكم، كل عام وأنتم في نعمة وعافية.
  • تهنئة خاصة من كل قلبي، أتفدم بها لكم بأصدق التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كل عام وأنتم بألف خير وأعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية.
  • أصدقائي وزملائي وكل أحبتي، أبارك لكم وأهنئكم بمناسبة عيد الفطر المبارك، كل عام وأنتم بخير يا رب، و عساكم من عواده.
  • إلى كل أصدقائي وأحبابي في عيد الفطر، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على قلبي.
    إلى أصدقائي الغاليين على قلبي تهنئة من القلب للقلب بالأصالة عن نفسي أتقدم بالتهنئة القلبية لجميع الأصدقاء والأحباب، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات كل عام وأنتم بخير.
  • صديقي الودود أزف أحلى التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، إلى صديقي الغالي عيدك مبارك، وكل عام وأنت بألف خير.
  • يسعدني أن أتقدم لك يا صديقي العزيز بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العيد عيد فرح وسعادة عليكم جميعًا أصدقائي.
  • بمناسبة عيد الفطر السعيد يسرني ويسعدني أن أتقدم إلى جميع أصدقائي بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلًا المولى العلي القدير أن يجعل أيامهم كلها أفراحًا.
  • إلى حبيبي الغالي أتمنى أن تقربك كل لحظة من هذا العيد إلى الله سبحانه وتعالى، وبأن تجعلك تكافأ على أعمالك الصالحة، كل عام وأنت الحب يا أغلى البشر، كل عام وأنت بخير.
  • برقية تهنئة إلى الحبيب في عيد الفطر السعيد أقول له فيها: إلى من أحب وأهوى، حبيبي، شكرًا لك لإضافة الكثير من الألوان المبهجة إلى حياتي، فأنت حقًا تجعلني أشعر بجمال وروعة الحياة معك طوال الوقت، كل عام وأنت سندي في هذه الدنيا وعيد فطر سعيد عليك، كل عام وأنت بألف خير.

تهنئة عيد الفطر رسمية

يبحث البعض عن صياغة عبارات تهنئة عيد الفطر رسمية لإرسالها إلى الموظفين في العمل أو الزملاء أو لشخصيات هامة، فتتميز هذه النوعية من المعايدات بالرقم والاحترام والتقدير في كتابة الرسالة، كما يمكن أن نضيف بعض الكلمات التي تعبر عن الأمنيات للغير بالتوفيق والسداد في كل الأعمال القادمة بالإضافة الدعوات الصادقة بتقبل الصيام والقيام وكافة الأعمال بمناسبة انقضاء شهر رمضان الكريم، وفيما يلي عرض نموذج تهنئة عيد الفطر المبارك للزملاء ورؤساء العمل:

  • أجمل التهاني والتبريكات، أقدمها لكم بمناسبة عيد الفطر المبارك، و كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم تتمتعون بوافر الصحة والعافية والسعادة.
  • كل عام وأنتم بخير، بمناسبة عيد الفطر، متمنياً لكم دوام الصحة والتوفيق للجميع،  ويا رب يحفظنا ويحفظكم من كل شر ويديم الأمن والأمان والصحة والسلامة للجميع.
  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أتقدم لكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، راجياً من الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، و كل عام وأنتم بخير وسرور دائم.
  • عيد فطر مبارك، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، ورزقنا وإياكم حج البيت الكريم، ويديم علينا نعمه ظاهرةً وباطنة، وجمعنا وإياكم ومن تحبون مع النبي محمد صلى الله عليه في جنات النعيم.
  • يسرني أن أتقدم للأمة الإسلامية والعربية، بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم وعلينا ونحنُ في أفضل حال ، وكل عام وأنتم في أتم الصحة والعافية وراحة البال.

موعد عيد الفطر المبارك 2022

يرحل عنا شهر رمضان الفضيل ببركاته وضيائه ونوره مع بداية شهر مايو 2022 م، حيث قامت هيئة الخدمات المدنية بإصدار بيان بشكل رسمي تخص موعد عيد الفطر المبارك 1443، حيث أعلنت الهيئة أن يوم الإثنين الموافق 2 مايو 2022 ميلادية هو أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام.

كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية عن موعد عيد الفطر المبارك 2022 فلكيًا، حيث صرح المعهد المتمم لشهر رمضان هذا العام هو يوم الأحد الموافق 2 مايو 2022 م، فطبقًا للحسابات الفلكية أعلن رئيس المعهد القومي للدراسات الفلكية  السيد الدكتور جاد القاضي بأن يوم الإثنين 2 مايو هو موعد عيد الفطر المبارك في مصر.

موعد إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

نقدم لكم فيما يلي عرض لموعد إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية في البنوك والقطاع الخاص والحكومي:

  • أعنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي يبدأ الإجازة من يوم الأحد 1 مايو 2022 ميلادية الموافق 30 رمضان 1443 ميلادي، وتكون عودة الموظفين للدوام يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022 ميلادية.
  • أما موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص وغير الربحي يبدأ من يوم 30 رمضان 1443 هجرية الموافق 1 مايو 2022 ميلادية، وتنتهي يوم اليوم الأربعاء 4 مايو 2022 ميلادية الموافق 3 شوال 1443 هجرية.
  • وإجازة غيد الفطر 2022 في السعودية للبنوك أعلن عنها البنك المركزي السعودي بأنه يبدأ من يوم الخميس 28 أبريل 2022 ميلادية، حيث يعود العمل في البنوك من يوم الأحد 8 مايو 2022 ميلادية الموافق 7 شوال 1443 هجرية.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

يختلف توقيت صلاة عيد الفطر المبارك في السعودية من منطقة إلى أخرى داخل المملكة حسب الموقع الجغرافي لكل منطقة، كما قام وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية، السيد الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، بإصدار تعليمات لتهيئة المصليات المكشوفة والمساجد لاستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك، وأصدر آل الشيخ توجيهاته الكريمة بتحديد توقيت صلاة العيد 1443 بحيث يكون من بعد شروق الشمس ب15 دقيقة.

صلاة عيد الفطر في السعودية

وفي الختام نتمنى لجميع متابعينا أن يقر أعينهم بقدوم العيد وأن يعيد الله عليهم الأيام بالخير واليمن والبركات، وأن يلسنا الله وإياهم نور التقوى وأن يديم الله علينا وعليهم الأعياد دهورًا في طاعته ورضاه، وكل عام وكل الأمة العربية والإسلامية بخير وعيدكم مبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *