تفعيل حساب المعلم على نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلمين

تفعيل حساب المعلم على نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلمين

من المنصات الإلكترونية التي تم تأسيسها لتقديم الخدمات للعاملين في مجال التعليم هي منصة فارس، حيث أطلق على هذه المنصة لقب الخدمة الذاتية وذلك لأنه من خلال منصة فارس يقوم المعلمين والمعلمات بالحصول على تصريحات مطلوبة أو الاطلاع على بعض المعلومات وذلك بدلاً من زيارة الوزارة، كما أنه من الممكن أن توفر هذه المنصة مجموعة من الخدمات الأخرى لبعض الموظفين في قطاعات الدولة ولكن يتم في ذلك في حالة كان التسجيل عبر موقع أبشر، ومن خلال إدخال البيانات المطلوبة من قبل يتم استخدام أي خدمة من الخدمات المتاحة على الموقع.

نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلمين

  • من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها مؤخراً هي الخدمة الذاتية من خلال منصة فارس الإلكترونية، حيث نالت هذه الفكرة إعجاب الكثير من الموظفين خاصةً العاملين في قطاع التعليم، وذلك لأنه من خلال هذه المنصة يمكن أن يتم إدخال البيانات الخاصة بكل مستخدم ومن ثم الاستفادة من الخدمات المتاحة والتي توفر على المستخدم الوقت والمجهود المبذول في الذهاب للإدارة.
  • بشكل دائم يوجد الكثير من الاستفسارات حول الراتب الشهري لكل موظف خاصةً الذي يعمل في قطاع التعليم، وذلك في حالة وجود خصومات أو صرف حوافز للموظفين، فمن الممكن أن يتم الاستعلام عن قيمة الراتب من خلال هذه المنصة.
  • من خلال هذا الموقع يمكن الحصول على موافقة أو تصريح من الإدارة التعليمية بالقيام بأي نوع من الخدمات التي تتعلق بمجال العمل، لذلك من الأفضل أن يتم الحصول عليها بشكل إلكتروني وفي وقت سريع.

كيف يمكن تحديث بيانات التسكين المتاحة على نظام فارس

يوجد بيانات خاصة بكل مستخدم على هذا النظام ومن المعروف أن محل التسكين من الممكن أن يتغير كل فترة بسبب ظروف طارئة، لذلك يحتاج الموظفين في بعض الأحيان إلى تحديث هذه البيانات ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول على نظام فارس الإلكتروني، ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة ومن أهمها الرقم السري.
  2. يتم اختيار خاصة خدمة الموظف الذاتية من بين الخدمات المتاحة، ثم الضغط على تحديث بيانات التسكين.
  3. بعد أن يتم تعديل هذه البيانات يتم الضغط على كلمة تم.

وبهذا نكون فعلنا الحساب على نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *