متى موعد دوام البنوك بعد العيد 2022 وفقًا لتحديد البنك المركزي السعودي

متى موعد دوام البنوك بعد العيد 2022 وفقًا لتحديد البنك المركزي السعودي

إن ميعاد ابتداء الدوام الخاص بالبنوك يكون بعد أن ينتهي عيد الفطر بالمملكة السعودية، فهي أشياء أساسية يبحث عنها الجميع خلال هذه الفترة وتصدرت مواقع البحث، لأن عيد الفطر قد اقترب ولم يتبقى عليه سوى بعض الأيام القليلة والساعات كل عام وأنتم بسعادة وخير، ولذلك فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابة عن تساؤل متى موعد دوام البنوك بعد العيد 2022.

متى موعد دوام البنوك بعد العيد 2022

إن جميع البنوك تستأنف عملها بدءً من سبعة شوال الذي يوافق ثمانية من شهر مايو، ولقد قام البنك المركزي بالإعلان عن ميعاد الإجازة لعيد الفطر بالسعودية، تلك التي تكن بدايتها السابع والعشرين من رمضان الذي يوافق 28 من شهر أبريل.

إجازة البنوك لعيد الفطر

إن ميعاد الإجازة للبنوك بعيد الفطر تكن بدايتها 27 رمضان الموافق 28 من شهر أبريل، وتكن مدة الإجازة تسعة أيام لتنتهي ثمانية مايو الموافق 7 من شهر شوال.

البنوك المستثناه من إجازة العيد

توجد بعض البنوك المحددة من البنك المركزي يتم استثنائها من إجازات العيد مثل المتواجدة بالمنافذ الحدودية، ومدن السياحة الدينية مثل مكة المكرمة والمدينة، بالإضافة للمطارات، حيث أنها تستمر بالعمل لتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال هذه الفترة.

إجازة العيد بالسعودية

لقد تم التحديد لموعد الإجازة الخاصة بالعيد داخل المملكة السعودية، وهي إجازة تكون مدفوعة بالأجر، ويختلف عدد أيامها طبقاً للقطاع، فقطاع التعليم له إجازة تختلف عن القطاع الخاص، وإجازة القطاعات العامة تكن مختلفة عنهم غير قطاعات البنوك، على سبيل المثال القطاعات الحكومية مدة إجازاتهم حوالي 13 يوم.

تبدأ من 25 أبريل 24 رمضان لتنتهي ثمانية مايو، ثم القطاعات الخاصة عدد أيام إجازتهم أربعة أيام، تبدأ 30 من شهر أبريل الذي يوافق 29 رمضان، حتى يأتي أربعة مايو ثلاثة من شهر شوال، وأما عن إجازة الطلاب 16 يوم تبدأ من 20 رمضان الموافق 21 أبريل وتستمر إجازتهم إلى أن يأتي سبع شوال الذي يوافق ثمانية مايو.

كم باقي على عيد الفطر

لم يتبقى الكثير من الوقت لإتيان عيد الفطر المبارك، حيث أنه من المفترض أن يكون العيد وفقاً للحسابات الفلكية الثاني من شهر مايو، أي أن الوقت المتبقي عليها حوالي يومين من الآن، وبعض الساعات القليلة ثم يحل علينا الضيف السعيد رمضان.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *