هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور “تأكد من هنا” sbis.hrsd.gov.sa

هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور “تأكد من هنا” sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم سؤال هل المكرمة تشمل الضمان المطور، حيث إن القلق يسطر على الكثير من المواطنين والمواطنات المستفيدين الجدد في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهذا خاصة بعد نزول قرار صرف المكرمة الملكية 1443، وسنتابع معكم في هذا المقال كافة المستجدات بخصوص المكرمة، وهل ستشمل الضمان المطور أم لا، وإذا كانت ستشملها متى ستنزل، وكيف تتأكد من نزولها في حسابكم الضمان على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهذا ما سنتعرف عليه معكم وأكثر في هذا المقال، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور
هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور

معونة رمضان لمستفيدي الضمان

ونبارك لجميع المواطنين في جميع ربوع المملكة العربية السعودية بصدور قرار صرف المكرمة الملكية هذا العام 1443، حيث انتظرنا جميعا المكرمة، وقد زاد قلق الجميع بخصوص عدم نزولها هذا العام، ولكن جاءت المفاجأة والتي توقعناها معكم هنا في موقع ثقفني.

https://www.youtube.com/watch?v=vSwKsUEw6WY&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA

حيث أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الوزير أحمد سليمان الراجحي، عبر حسابه الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن صدور التوجيهات الملكية السامية بصرف معونة شهر رمضان للعام 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

معونة الضمان

وجاءت معونة الضمان هذا العام بمبلغ 2.2 مليار ريال سعودي، وهذا زيادة عن العام الماضي، حيث كلفت المعونة خزينة الدولة العام الماضي 1.85 مليار ريال سعودي.

هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور

ومن أكثر ما يشغل بال المواطنين والمواطنات هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور، وخاصة أنها لم تنزل حتى الآن غير في حسابات المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم، وهذا ما أثار جدلا واسعا بين المواطنين على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

من هم مستفيدي الضمان الاجتماعي

وستشمل المكرمة كل تشملهم الشروط الموضحة في المقطع، وهذا من:

  • مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم.
  • المستفيدين الجدد من نظام الضمان الاجتماعي المطور.

حيث إن المكرمة ستنزل في البداية في حسابات المستفيدين القدامى، وبعدها ستنزل تدريجيا في حسابات الضمان المطور، ولتطمئنوا أكثر فإن الزيادة التي جاءت عن العام الماضي جاءت بسبب زيادة أعداد المستفيدين الذي تقدموا على نظام الضمان المطور.

مع العلم أيضا أن المكرمة العام الماضي بدأ نزولها بعد 4 أيام من إعلان صرفها، فلا تقلقوا أعزائنا، شاركونا آرائكم في خانة التعليقات.

الاستعلام عن المكرمة الملكية في نظام الضمان المطور

ويمكنكم الاطمئنان أولا بأول حتى ترصدوا المكرمة في حسابكم الضماني، حيث يمكن أن تنزل في أي لحظة، وهذا عن طريق الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • قم بتسجيل الدخول في حسابك الضمان، برقم الهوية الخاصة بالمستفيد الأساسي وكلمة المرور.
  • ثم ادخل رمز التحقق المرئي.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • ستجد آخر الدفعات الواردة بحسابك في الصفحة الرئيسة.
  • اذا نزلت المكرمة ستجد حالة الأهلية والمبلغ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *