تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد حتى الأحد 05\04\1444 الموافق 30\10\2022

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد حتى الأحد 05\04\1444 الموافق 30\10\2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الرسمي على تويتر عن تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وذلك حتى يستطيع جميع المستفيدين من الضمان بنظامه القديم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والاستفادة من الدعم، وهذا يعكس حرس المملكة على توفير الدعم للمستحقين وإدراجهم تحت مظلة الضمان الاجتماعي الجديد، ويهدف الضمان الجديد لدخول فئات لم تكن مشمولة من قبل في النظام القديم، كما يهدف إلى توسيع دائرة المستفيدين من دعم الضمان، وذلك وفق شروط الضمان الاجتماعي الجديد ووفق رؤية المملكة في 2030، والتي ترتكز على توزيع الدعم بشكل عادل على مستحقيه الفعليين.

وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد دشنت رابط جديد خاص بالتسجيل في الضمان بنظامه الجديد، وهو رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa، وحددت موعد للانتقال من النظام القديم للنظام الجديد لمن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق، لتأتي اليوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في خبر عاجل، لتعلن عن تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور الجديد، ويستمر دعم المستفيدين من النظام القديم حتى انتهاء المدة المحددة.

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم عبر موقعها الرسمي على تويتر. عن تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق. وأصبح آخر موعد للتسجيل بتاريخ 05\04\1444 الموافق 30\10\2022. لذلك يجب على المستفيدين السابقين من دعم الضمان سرعة التسجيل قبل انتهاء الموعد المحدد. حتى لا يتم إيقاف أو تجميد الدعم الخاص بهم.

شروط استحقاق الضمان المطور

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للفرد أو الأسرة الضمانية عن الحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 1100 ريال للفرد العائل و550 لكل فرد في الأسرة.
  • عدم إقامة المتقدم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  • أن تتوافر في المتقدم جميع الشروط المطلوبة ويقدم المستندات الدالة على ذلك.
  • الالتزام بخطة وزارة الموارد التأهيلية والتدريبية بالنسبة للقادرين على العمل.
  • الجدية في الحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل الوزارة.
  • الالتزام بخطة وزارة الموارد البشرية وتعليماتها فيما يتعلق بالتعليم والصحة.
  • عدم امتلاك المتقدم لأصول ذات قيمة عالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *