بداية الدوام الرسمي بعد عيد الفطر لقطاع البنوك والمصارف 1443 وفقًا لتحديد البنك المركزي

بداية الدوام الرسمي بعد عيد الفطر لقطاع البنوك والمصارف 1443 وفقًا لتحديد البنك المركزي

لقد تم التحديد لميعاد الدوام بعد انتهاء إجازة عيد الفطر لكافة القطاعات الحكومية والخاصة ومعهم البنوك وكذلك المصارف، أي جميع المؤسسات وبدأت الجميع بالتساؤل عن ميعاد العودة والبحث عنه بشكل كثير، ولذلك فإننا خصصنا لكم هذا المقال حتى نتحدث عن بداية الدوام الرسمي بعد عيد الفطر للقطاع البنوك والمصارف.

بداية الدوام الرسمي بعد عيد الفطر لقطاع البنوك والمصارف

إن البنك المركزي بالسعودية قد حدد الميعاد لإجازة عيد الفطر، فمن المفترض أن تبدأ التاسع والعشرين من أبريل الذي يوافق وقتها 28 من شهر رمضان، وتنتهي الإجازة ستة من شهر مايو الموافق الخامس من شهر شوال، ومن ثم يعود الموظفين لعملهم بدء من الأحد 8 مايو الموافق ستة من شهر شوال، وبالطبع هذه القرارات لا تشمل البنوك التي ليس لديها إجازة المتواجدة بمكة أو المدينة والأماكن الحدودية والعالية بالكثافة السكانية.

عطلة عيد الفطر

إن اجازة عيد الفطر تم تحديدها وفقاً لكل قطاع سواء كان هذا للقطاعات الحكومية أو الخاصة أو حتى للمدارس، وإليكم عطلة عيد الفطر حسب كل قطاع وهي كالآتي:

  • أولاً بالنسبة لإجازة عيد الفطر بالقطاعات الحكومية بالسعودية فإنها تبدأ مع انتهاء دوام 24 رمضان الذي يوافق وقتها الخامس والعشرين من شهر أبريل هذه الإجازة تستمر 13 يوم إلى أن يأتيهم ثمانية مايو الموافق سبعة من شهر شوال.
  • ثم إجازات العيد للقطاعات الخاصة بدايتها الثلاثين من شهر أبريل الذي يوافق وقتها التاسع والعشرين من رمضان وتستمر الإجازة حتى أربعة مايو الذي يوافق وقتها ثلاثة من شهر شوال أربعة أيام فقط للقطاعات الخاصة.
  • بالنسبة لقطاع المدارس فإن عطلة عيد الفطر تم تعديلها فبعد أن كانت 24 رمضان أصبحت 20 من شهر رمضان الموافق 21 من شهر أبريل 2022 تستمر هذه الإجازة حتى ثمانية مايو الموافق سبعة من شهر شوال مدة هذه الإجازة 16 يوم.

أوقات الدوام بالقطاعات الحكومية بعد انتهاء العيد

لقد تم التحديد لأوقات العمل بالدوائر الحكومية داخل المملكة السعودية، وإليكم هذه الأوقات وهي كالآتي:

  • إن الدوام الرسمي الذي يخص وزارة الموارد وجميع الأقسام والجهات التابعة لها يبدأ الأحد الثامن من شهر مايو بدء من الساعة الثامنة إلا ربع في الصباح لينتهي الدوام 2:20 جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت.
  • بالنسبة لدوام وزارة العدل وما يتبع لها من دوائر الدوام من الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً بجميع أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة، وميعاد العودة لهم ثمانية مايو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *