الموعد النهائي لإغلاق التسجيل في الضمان المطور الجديد

الموعد النهائي لإغلاق التسجيل في الضمان المطور الجديد

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 ، النظام الجديد الذي وضعته المؤسسة بالمملكة العربية السعودية. تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمسئولة الآن عن نظام الضمان الاجتماعي المطور. والذي وضعته الوزارة ضمن منظومة رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية. والتي تهدف إلى تطوير المملكة والأفراد بشكل كبير. وقد أكدت الوزارة أن نظام الضمان الاجتماعي القديم مختلف تماما عن نظام الضمان المطور الجديد وذلك من حيث طبيعة المساعدات . وطريقة قبول الأفراد في نظام الضمان الجديد والتي أصبحت بشروط وضوابط محدده وضعتها الوزارة ولابد من تجاوز الأهلية لضمان الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور.

موعد إغلاق التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه هناك مهلة محددة للتسجيل بالضمان الاجتماعي المطور الجديد. وقد أكدت الوزارة أنه متبقي فقط ثلاثون يوما على إغلاق التسجيل في الضمان المطور. والذي سيكون بنهاية شهر مايو 2022 ، وتم التأكيد من قبل على أنه لا يوجد انتقال تلقائي من الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور الجديد. لذا من كان بالضمان الاجتماعي القديم ولم يسجل في الضمان المطور لن يستطع الحصول على الدفعات الجديدة بعد إغلاق التسجيل.

عاجل : أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد . وذلك للمستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم ، وقد تم التمديد حتى تاريخ 5/4/1444 الموافق الأحد 30/10/2022 م . وقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص . وذلك لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمطلقات

تم وضع العديد من الضوابط الجديدة للتأكد من أن المواطن السعودي الأكثر احتياجا هو من يحصل على المعاش الشهري الخاص بالضمان الاجتماعي. وأيضا تعمل الآن على توفير فرص عمل للمؤهلين من الأفراد المستفيدين من الضمان لزيادة الإنتاج.وبالنسبة للمطلقات تم وضع كافة الشروط التي يجب أن تنطبق على المطلقات سواء السعوديات أو غير السعوديات. ويمكنكم التعرف بالتفصيل على شروط الضمان المطور للمطلقات .

هل يؤثر التسجيل في الضمان المطور على المستحقات المدفوعة

وقد جاء تصريح الحساب الرسمي من خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. عبر موقع تويتر بالتأكيد على أن التسجيل في الضمان الاجتماعي لا يؤثر على مستحقات المستفيد في نظام التأمينات الاجتماعية. وفيما يخص التأثير على الضمان الاجتماعي يجب التواصل مع الضمان الاجتماعي أولا للتأكد. لذا يجب أن نسارع في التسجيل بالضمان المطور الجديد قبل موعد الإغلاق المحدد من قبل الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *