دعاء ليلة القدر وأدعية النبي || أفضل أدعية ليلة القدر 2022 رددها بداية من مغرب اليوم

دعاء ليلة القدر وأدعية النبي || أفضل أدعية ليلة القدر 2022 رددها بداية من مغرب اليوم

بالتزامن مع انطلاق العشر أيام الاواخر من شهر رمضان هذا العام، وهي الأيام المباركة التي تتجلى بها مظاهر التعبد المختلفة، والتي تكون من بينها ليلة القدر الليلة الأفضل قيمة على مدار العام، فنجد أن عمليات البحث تزداد للتعرف على أفضل الادعية المستحبة في ليلة القدر، وذلك لكون ليلة القدر من الليالي التي يتجلى بها الدعاء للتقرب والتعبد من الله سبحانه وتعالى واغتنام هذه الفرصة التي تأتي في يوم واحد من كل عام في شهر رمضان، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أبرز وافضل أدعية ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر ردده بداية من مغرب اليوم

ويوافق اليوم بداية من مغرب يوم السبت الثاني والعشرين من شهر رمضان الليلة الوترية الثانية من الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، والتي تحتمل أن تكون ليلة القدر، وذلك لما جاء في الدين الإسلامي لكون ليلة القدر تكون في أحد الليالي الوترية في العشر الاواخر من شهر رمضان، وفي هذه الليلة تتجلى العبادات المختلفة مثل الصلاة والقيام والقرآن، بالإضافة الى الدعاء الذي يعد من أهم اشكال التعبد في هذه الليلة.

https://www.youtube.com/watch?v=Fr-ASm2ya1w&feature=emb_imp_woyt

علامات ليلة القدر

ولكي يتم تحري ليلة القدر والتأكد من موعدها الذي يختلف من عام لعام، فمن الضروري تحري علامات هذه الليلة المباركة، ومن اهمها أن تكون اشعة الشمس هادئة في هذا اليوم، بالاضافة الى السماء الصافية والشعور بالراحة والطمأنينة في نفوس المسلمين بشكل عام.

أفضل أدعية مستحبة في ليلة القدر

تتنوع صيغ وأشكال الدعاء في ليلة القدر تلك الليلة العظيمة، والتي تمتلك فضل كبير وقيمة بالحصول على الأجر المضاعف والحسنات، ومن أفضل الادعية المستحبة في ليلة القدر ما يلي.

  • اللهم اجعل لى إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل علىَ فيه للشيطان سبيلا، يا قاضى حوائج السائلين».

  • «اللهم اجعل هذه الليلة بداية لكل خير، ونهاية لكل شر، والطف بنا يا مولانا».

  • «اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا أعمالنا في هذا الشهر الكريم خالصةً في سبيلك يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا خطيئاتنا يوم الدين وحاسبنا يوم القيامة حسابًا يسيرا، وأورثنا بفضلك جنات النعيم».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *