طرق طبيعية لحل مشاكل وعلاج إلتهابات الجيوب الأنفية في البيت

طرق طبيعية لحل مشاكل وعلاج إلتهابات الجيوب الأنفية في البيت

علاج مرض الجيوب الأنفية والتهابها من أكثر العناوين التي يتم البحث عنها خاصةً في هذا الوقت من السنة، حيث أنه مع تغيير فصول السنة يعاني الأشخاص من مرض الجيوب الأنفية وانسداد الأنف وبالتالي يكون من الصعب التنفس، ويعتبر ذلك من أكثر الحالات المرضية التي تسبب لصاحبها الضيق لأنه يصاحبها صداع نصفي وبالتالي يواجه الشخص صعوبة في إنجاز أي مهام، عادةً ما يتم علاج هذه الحالة المرضية من خلال أخذ مضاد حيوي، ولكن يفضل البعض الاعتماد على الوصفات الطبيعية في علاج هذه الحالة.

طرق طبيعية لعلاج مشكلة الجيوب الأنفية

من الممكن أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية وباستخدام مكونات من المنزل في التخلص من حالة الجيوب الأنفية والتهابها التي يصاب بها الكثير من الأشخاص، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • وضع كمية من الماء على نار متوسطة حتى الغليان، بعد أن يتم رفعها من على النار يتم استنشاق البخار المنبعث منها.
  • كما أنه من الممكن أن يتم إضافة قطرات من زيت النعناع إلى هذا الماء الساخن وذلك لفك انسداد الأنف وتسهيل عملية التنفس، حيث يمتلك زيت النعناع رائحة قوية ونفاذة.
  • كما أنه من الممكن أن يتم تحضير محلول يتكون من الماء المغلي والملح حيث يتم تقليبهم مع بعض بشكل جيد، ثم يتم استنشاق البخار المنبعث من هذا المحلول وذلك لفك أي انسداد تكون في مجرى التنفس ومعالجة أي التهابات.

وصفة طبيعية للتخفيف من التهابات الجيوب الأنفية

  • يمكن أن يتم استخدام عناصر طبيعية ذات خصائص علاجية مناسبة لمرض الجيوب الأنفية، ومن هذه العناصر الكركم الذي يحتوي على بعض المواد الفعالة للقضاء على الالتهابات التي تحدث في الجيوب الأنفية.
  • كما أنه من الممكن أن يتم إضافة الزنجبيل إلى الكركم لأنه يحتوي على مواد مهدئة لهذه الالتهابات.
  •  كما أنه مناسب للقضاء على مشكلة سيلان الأنف التي تصاحب هذه الحالة المرضية وتعتبر سبب رئيسي في الضيق الذي يعاني منه صاحب هذه الحالة المرضية.
  • يتم تحضير هذه الوصفة من خلال وضع كمية من الكركم والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وتقليبهم، يترك هذا الخليط لدقائق ثم يتم تصفيته ويصبح جاهز للشرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *