“قريبا” إيداع مكرمة الضمان تويتر وكيفية التأكد من نزول المعونة في حسابك sbis.hrsd.gov.sa

“قريبا” إيداع مكرمة الضمان تويتر وكيفية التأكد من نزول المعونة في حسابك sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم آخر الاخبار المتعلقة بإيداع مكرمة الضمان تويتر، حيث زاد البحث بين السعوديين والسعوديات، وزاد الكلام والجدل وهذا ما ظهر في تغريدات المواطنين على تويتر، وسنتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بموعد إيداع مكرمة الضمان للمواطنين، حيث ننتظر معكم قرار سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه بخصوص صرف معونة شهر رمضان 1443، وسنتابع معكم أيضا الشروط الخاصة للحصول على المكرمة، وكيف تتأكد من نزولها في حسابك وأهليتك بها، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

إيداع مكرمة الضمان تويتر
إيداع مكرمة الضمان تويتر

إيداع مكرمة الضمان تويتر 1443

وننتظر جميعا القرار الملكي بخصوص مكرمة الضمان الاجتماعي أو كما تسمى بالمكرمة الملكية، حيث يتمنى المئات من المواطنين من الأفراد والأسر المسجلين بأنظمة الضمان الاجتماعي القديم أو المطور، وخاصة المستفيدين الجدد في الضمان المطور الجدد.

حيث سجل الكثير من الأشخاص في الضمان المطور ولم يكونوا مستفيدين سابقا في نظام الضمان الاجتماعي القديم، ويريدون أن تنزل المكرمة الملكية حتى يستفيدوا منها، حيث نزلت المكرمة الملكية العام الماضي 1442، واستفاد منها جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم.

اخبار المكرمة الملكية

وقد أمر السيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله العام الماضي بشهر رمضان 1442 بصرف مليار و850 مليون ريال سعودي على جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد تم صرفها بنصف شهر رمضان الأول حينها.

ونتمنى أن يصدر مثل هذا التوجيه خلال الأيام القليلة القادمة، وهذا ما سنتابعه معكم فتابعوا معنا الأسطر القادمة.

وينبغى عليكم أن يتم قبولكم في الضمان المطور في حالة اذا كنتم مقدمين، وهذا ما تابعناه معكم في مقال التأكد من أهلية الضمان المطور 1443.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

وأما بالنسبة للموعد، فلا يوجد موعد محدد أو ثابت لصرف المكرمة الملكية، حيث تصرف بقرار ملكي فقط، وهو ما قد يصدر في أو وقت وأي لحظة، وعلى الرغم من ذلك فقد تعودنا في السنوات التي تم صرف المكرمة بها أنها:

  • تصرف في النصف الأول من شهر رمضان.
  • أو تصرف في النصف الثاني من شهر رمضان وخاصة بالأيام الأخيرة بشهر رمضان المبارك.

ومع دخول النصف الثاني من شهر رمضان هذا العام واقتراب نهايته، فتشير التوقعات إلى أنه سيصدر القرار خلال هذه الأيام وهذا غير مؤكد، ولكن نتوقع أن تصدر أخبار تثلج صدوركم خلال الفترة القادمة، فتابعوا ثقفني أولا بأول.

شروط إيداع مكرمة الضمان 1443

ويوجد عدة شروط متعارف عليها للحصول على معونة رمضان حال صدورها، وهي:

  • أن تكون الاسرة مسجلة بالضمان الاجتماعي ومؤهلة.
  • عدم امتلاك أي سجل عقاري أو تجاري.
  • تحصل الأسرة الأقل من 5 أشخاص على 1000 ريال للعائل، و500 لكل تابع.
  • اذا زاد عدد الأسرة عن 5 أفراد تحصل على 3000 ريال بحد أقصى.

الاستعلام عن المكرمة في حساب الضمان sbis.hrsd.gov.sa

ويمكنكم التأكد من نزول المكرمة حال صدر القرار الرسمي بصرفها كحال أي دفعة أخرى تستلمونها في الضمان، وهذا عن طريق الخطوات التالية:

  • اذهب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • سجل الدخول برقم الهوية أو عن طريق النفاذ الوطني.
  • بعد الدخول إلى حسابك انقر على الأهلية والاستحقاق.
  • ثم ستجد أي دفعة جديدة في حال نزولها، وحالة الأهلية (مؤهل، غير مؤهل) إلى جوارها ومعها المبلغ الذي ستنتظره.
  • وفي حالة اذا نزل لك مبلغ أقل من الذي ترى أنك تستحقه أنت واسرتك يمكنكم تقديم طلب اعتراض.

هذا كان مقالنا عن إيداع مكرمة الضمان تويتر، حيث تابعنا معكم آخر المستجدات بخصوص المكرمة الملكية، مع اقتراب نهاية شهر رمضان يقترب التوقع الخاص بصدر التوجيهات الملكية بصرل مكرمة الضمان الاجتماعي للمواطنين والمواطنات، حيث نتوقع صدور هذا القرار السار بدءا من الساعات إلى الأيام القادمة، وهذا ما سنتابعه مكم أولا بأول، ويمكنكم متابعة كافة المستجدات هنا في موقع ثقفني فقط، بعيدا عن المواقع المزيفة الأخرى، ومشاركتنا آرائكم في خانة التعليقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *