وصفات تنعيم الشعر قبل النوم بجوز الهند

وصفات تنعيم الشعر قبل النوم بجوز الهند

تنعيم الشعر قبل النوم والماسكات الطبيعية الخاصة بالشعر سوف نذكرها لكم في هذا المقال، حيث أن ماسكات الشعر تتضمن على الكثير من الفوائد الرائعة والهامة للغاية كما يوجد العديد من الأشخاص يقومون بتطبيق تلك الوصفات والطرق الطبيعية، فإن الاستيقاظ مع الشعر الفوضوي في الصباحي يكون من البدايات الغير سارة في اليوم، لذا يجب متابعة روتين في الليل للعناية بالشعر وحمايته ويظل بشكل جيد وأيضًا يتم نموه بصورة سليمة.

طرق تنعيم الشعر قبل النوم

هناك العديد من الطرق والماسكات التي تخص تنعيم الشعر قبل النوم ومن ضمن تلك الماسكات هي كالتالي:

سكات جوز الهند لتنعيم الشعر قبل النوم:

 زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

هناك العديد من الوصفات التي يمكن إجرائها بجوز الهند لكي يتم تنعيم الشعر قبل النوم ومنها:

  • قناع زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي: يتم عن طريق تسخين حوالي سبعة ملاعق أو ثمانية من الزيت الأصلي لجوز الهند مع حوالي خمس ملاعق من العسل الطبيعي، ثم يتم ذوبان المقادير جيدًا ووضعها في الشعر من الجذور إلى الأطراف بعناية.
  • قناع لبن جوز الهند معه زيت الأرغان: يتم من خلال نصف كوب من لبن جوز الهند مع ربع كأس من زيت الأرغان، حيث أن ذلك الخليط لا يكون زيتيًا بالصورة الكاملة بل هام في تنعيم الشعر.
  • قناة جوز الهند وفيتامين E والزبادي: تلك الوصفة تكون عن طريق نصف كوب زيت جوز الهند الأصلي مع ربع كأس من الزبادي وعدد اثنان كبسولة من فيتامين E، حيث أن تلك المقادير من أهم وأفضل المقادير الرائعة لدى الشعر الجاف.

وصفة زيت الزيتون

من الممكن أن يتم وضع زيت الزيتون بمفرده على الشعر، أو من الممكن خلطه مع الموز والعسل أو زيت الموز، فإن زيت الزيتون يقوم بمعالجة مشكلات فروة الشعر وتقوية الشعر وأيضًا ترطيبه فهو يعد من المكونات الطبيعية الرائعة للشعر.

ماسك الحناء لتنعيم الشعر قبل النوم

لكي يتم الحصول على الشعر الناعم والرطب واللامع وتلوينه في ذات الوقت، كل ما يجب فعله هو استعمال الحناء قبل النوم، وذلك من خلال خلط الحناء مع زيت الزيتون من أجل الحصول على الشعر الناعم واللامع والكثيف أيضًا.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *