إعلان نتيجة الرخصة المهنية ورابط الاستعلام عن النتائج

إعلان نتيجة الرخصة المهنية ورابط الاستعلام عن النتائج

إعلان نتيجة الرخصة المهنية ، حيث قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالاشتراك مع حساب رعاية المستفيدين التابع لمكتب تقييم التعليم والتدريب مؤخرًا رابطًا للاستعلام عن نتائج امتحان رخصة العمل التربوي المهني للمدرسين والمدرسات ، ويمكن للمتقدمين التحقق من نتائج اختبار رخصة العمل التربوي المهني في هذا الرابط “https://e-services.etec.gov.sa”.

إعلان نتيجة الرخصة المهنية

  • الرخصة المهنية لوظيفة تعليمية وثيقة صادرة عن هيئة تقويم التعليم والتدريب وفق معايير وإجراءات محددة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن اجتياز امتحان الترخيص المهني من شروط الحصول على الترخيص المهني ، لأن الاختبار يتكون من جزأين ، الأول هو امتحان التعليم العام الذي يتخذه جميع المعلمين ، والثاني هو الاختبار المهني الذي يتعامل معه. مع مفهوم المهنة وهيكلها ، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا 38 تخصصًا.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الترخيص المهني للعمل التربوي يستهدف المعلمين العاملين وكذلك أولئك الذين يرغبون في ممارسة مهنة التدريس في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

متى الكشف عن نتائج الرخصة الورقي للمعلمين

  • من ناحية أخرى أوضح حساب رعاية المستفيدين ردًا على استفسار من أحد المتابعين أن فترة التسجيل في اختبار الأداء الأكاديمي الورقي تبدأ في 21 مارس 2022 ، وأن تاريخ انتهاء معرفة تاريخ التسجيل المبكر هو 21 مارس.
  • ردًا على سؤال أحد المتابعين حول “هل هناك فرصة سادسة للاختبار الصفوي؟” ، ذكر حساب رعاية المستفيدين أن مقدم الطلب لديه أربع فرص لاختبار درجاته في المدرسة الثانوية (المدرسة الثانوية الثالثة – خريج) وأنه يمكنه الحصول على فرصة خامسة يؤخذ الاختبار كفرصة إضافية بعد 3 سنوات من اجتياز الاختبار الأول.
  • وبخصوص موعد الإعلان عن نتائج الاختبار الورقي، أفاد حساب المستفيد بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الاختبار بعد حوالي شهر من انتهاء فترة الاختبار.

التحقق من نتائج الرخصة المهنية 1443

  • يمكن الاستعلام عن نتائج امتحان الرخصة المهنية بالطرق الثلاثة المحددة التالية:
  1. الطريقة الأولى هي تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب
  2. الطريقة الثانية هي من خلال حساب المستخدم من خلال مركز القياس.
  3. الطريقة الأخيرة هي تطبيق توكلنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *