دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان القرآن الكريم هو منهج المسلمين وأسلوب حياتهم، ولهذا الأمر دائمًا نتجه للقرءان الكريم في كل شيء وفي حالة الحيرة في أي شيء فإننا نتجه فورًا إلى القرآن الكريم لنبحث عن الحل المناسب، وشهر رمضان الكريم جاء واقترب أن ينتهي ومعظم المسلمين في شتى بقاع الأرض يتسابقون في ختم القران الكريم في شهر رمضان المبارك، ومنهم من يريد خته مرة ومنهم من يرغب في ختمه مرتين ومنهم من يختمه ثلاث. وهناك دعاء ختم القرآن الكريم عند الانتهاء من قراءته كامًلا نقول هذا الدعاء، ومعظم الأشخاص يسألون عن هذا الدعاء، وخلال موضوع اليوم سيكون حديثنا عن دعاء ختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان ما هو فضل ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك

  • شهر رمضان المبارك هو شهر ترفع فيه الأعمال وهو أحب الشهور إلى الله ورسوله وخلال هذا الشهر يتقرب جميع المسلمين إلى الله تعالى بالعبادات والطاعات. من أجل أن يحصل على المغفرة كما أن الدعاء خلال شهر رمضان المبارك مستجاب أن شاء الله، ولهذا الأمر معظم الأشخاص يتفرغون للعبادة خلال الشهر الكريم.

عبارات تهنئة عيد الفطر 2022 مكتوبة رسائل تهنئة عيد الفطر بالصور

  • قرائة القرءان الكريم خلال شهر رمضان المبارك من أعظم وأفضل العبادات التي يجزى ويثاب عليها المسلم وذلك لأن الحسن بعشر أمثالها وخلال شهر رمضان يكون ثواب العبادات كبير عند الله سبحانه وتعالى.
  • وذلك لأن هو من الشهور التي لها مكانة كبيرة عند الله سبحانه وتعالى ولذلك علينا جميعًا أن نتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات والصلاة وقراءة القرآن.

أدعية ليلة القدر دعاء رمضان 1443

ما هو دعاء ختم القران في رمضان؟

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان القرآن الكريم هو كتاب الله سبحانه وتعالى قراءته وتدبر آياته من أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى، و ويجب عليكم أيها المسلمون قراءة القرآن الكريم وتدبر آياته في جميع الأيام ولكن من أفضل الشهور عند الله سبحانه وتعالى والتي يجب أن نتقرب فيها إلى الله بالعبادات وقراءة القرآن وغيرها هو شهر رمضان المبارك وعليك أن تقرأ القرآن وتختمه خلال شهر رمضان الكريم قبل عيد الفطر لتكون من الفائزين في هذا الشهر المبارك، وعند تختم القرءان يوجد دعاء عليك أن تقوله تابع السطور القادمة وسوف تجد هذا الدعاء.

دعاء ختم القران الكريم مكتوب

يبحث الكثيرين عن أدعية ختم القرآن في رمضان مكتوبة وإليكم هذا الدعاء فيما يأتي:

  • اللهم أرحمنى بالقرءان واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت.

    • وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي

    • وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اجعل خير عمرى آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك.

    • فيه اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.

    • وثبتني وثقل موازيني وحقق امانى وأرفع درجاتى وتقبل صلاتى وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار. يارب أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الأخرة. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا. ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا. ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

    اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا ديناً إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة. هي لك رضى إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار

    و في أخر حديثنا ادعوا الله لي و لكم بقبول صيامنا و دعائنا وأن يرحم جميع موتانا و يتقبل بشرانا و أمانينا ويرزقنا الخير وييسر أمرناونود أن نذكركم بزكاة شهر رمضان ان عليكم خروجها قبل صلاة عيد الفطر تقبلها الله منا ومنكم و زكاة فطر العيد هي حيث ذكر أن سعر الأردب حوالي 900 جنيه مصري، والأردب يحتوي على 150 كجم أي أن سعر الكيلو حوالي 6 جنيهات، ونظرًا لأن قيمة الزكاة تكون بالصاع والصاعة يزن 2.04 فإن قيمتها 12.24 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ