طريقه عمل الغريبة الناعمة المصرية بمكونات بسيطه في المنزل

نقدم لحضراتكم طريقه عمل الغريبة حيث تعد من الحلويات التي يعشقها الجميع الصغار والكبار وتعد من الحلويات الهامة والتي تبحث عليها كافه النساء في كل بيت لمعرفه الطريقة الصحيحة لتحضيرها في المنزل وعدم شرائها من المحلات نظرا لارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة وحيث يتبقى أيام قليله علي عيد الفطر لذالك نقدم لكم طريقه عمل الغريبة من خلال هذا المقال ومن خلال موقع ثقفني كي تتعرفوا عليها.

طريقه عمل الغريبه
طريقه عمل الغريبة

طريقه عمل الغريبة في المنزل

تسعي كافه النساء في كل بيت لتحضير الحلويات المختلفة في المنزل لضمان جودتها حيث تعد الغريبة من الحلويات التي تتميز بطعمها اللذيذ لذالك سوف نقدم لكم طريقه تحضيرها في المنزل مثل المحلات تماما من خلال هذا المقال فتابعوا الخطوات بالتفصيل.

  • نحضر اربع أكواب من الدقيق وأيضا كوبان من السمن الطبيعي
  • ثم نأتي بكوب من السكر الناعم أيضا
  • ورشه ملح صغيره ومكسرات حسب الرغبة وبياض البيض فقط وملعقه من الفاننليا

خطوات تحضير الغريبة مثل المحلات

نحضر وعاء عميق ثم نضع فيه السمن ونخفقه جيدا حيث يتغير لونه الي اللون الأبيض ثم بعد ذالك نضيف السكر ونضربه جيدا بالمضرب الكهربائي ونمزجهم جيدا ثم بعد ذالك نحضر الطحين او الدقيق ونضيفه للخليط بالتدريج مع العجن حتي نحصل علي عجينه هشه ومتماسكه ثم بعد ذالك نضيف بياض البيض ونقلبهم جيدا حتي نحصل علي عجين متماسك.

أسرار الغريبة البيتي بكل تفاصيلها

نشكل العجين من خلال أداة التشكيل المتواجدة في كل منزل ثم نضيف إليها المكسرات المتواجدة والتي تكون عباره عن لوز أو سوداني أو زبيب ذهبي ثم نحضر صينيه مخصصه للفرن ونضع عليه الزيت او السمن وتدهن جيدا ونضع الغريبة عليها وتترك فيالفرن ربع ساعه تقريبا حتي يتغير لونها وتترك حتي تبرد وتقدم في أطباق للأسرة وهذه هيا طريقه عمل الغريبه التي قد قدمناها لحضراتكم.

القيمة الغذائية للغريبه

تحتوي الغريبة الواحدة علي اكثر من 400 سعر حراراي كما تحتوي قطعه البيتي فور علي اكثر من 180 سعر حراري لذالك لا يفضل تناول الحلويات بكميات كبيره كي لا يحدث أصابة بالسمنة وأيضا يفضل تناولها بكميات قليله للأشخاص الذي يعانون من الأمراض المزمنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *