خلطة جهنمية لتنظيف شيش الشباك بسهولة.. هيلمع ويكون جديد قبل العيد

خلطة جهنمية لتنظيف شيش الشباك بسهولة.. هيلمع ويكون جديد قبل العيد

طريقة تنظيف شيش الشباك، تريد كل ربة منزل أن تجد طريقة سريعة لتنظيف شيش الشباك والتخلص من جميع الأتربة العالقة به وبين ثنياته الداخلية دون الحاجة إلى فكه وتنظيفه بالماء والصابون حتى لا يؤثر الماء على جودة الخشب ويؤدى إلى تآكله مع مرور الوقت، لذلك ننصح كل سيدة أن تقوم بعملية تنظيف شيش الشباك باستمرار بعيدا عن الارتباط بأي مناسبة نظرا لأنه من أكثر الأشياء المعرضة للهواء مباشرة المحمل بالغبار والأتربة وهو ما يجعل عملية التنظيف شاقة عند الإهمال به، وفى الأتي سنتعرف على طرق تنظيف شيش الشباك وهو فى مكانه وبدون استخدام ماء كما أن تلك الخلطة المذكورة ستؤدى إلى لمعان الشيش والحفاظ على بريقه لأطول فترة.

طريقة تنظيف شيش الشباك

  • قبل البدء فى تنظيف شيش الشباك واستخدام خلطات التنظيف لابد أن تقومي بمسح الشيش من التراب بفوطة نظيفة أو عن طريق استخدام فوهة المكنسة الكهربائية فى شفط الأتربة لكى تصبح عملية التنظيف سهلة وتحصلي على أفضل النتائج.
  • يفضل أن تختاري وقت التنظيف فى يوم غير مشمس حتى لا تكون أشعة الشمس متعامدة على الشباك وتؤدى إلى سخونته.
  • قومى بتحضير محلول التنظيف عن طريق خلط كميات مناسبة من الخل وعصير الليمون وزيت الزيتون وضعيها فى بخاخة ورشي على جميع أجزاء الشيش الداخلية والخارجية وامسحي عليها بفوطة قطنية نظيفة وستلاحظي نظافة الشيش ولمعانه مباشرة.
  • يمكنك استخدام فرشاة الأسنان فى تنظيف الأماكن الضيقة بالشيش التي يصعب الوصول إليها.

طريقة تنظيف زجاج النوافذ

  • أولا يجب عليك القيام بمسح إطار النافذة من الأتربة والغبار بواسطة فوطة تنظيف جافة أو باستخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة بسهولة، وإذا كان إطار النافذة الخشبي ملئ بالأوساخ يمكنك استخدام المحلول الذي قمتي بتحضيره فى تنظيف شيش الشباك الخشبي من أجل تنظيفه وتلميعه.
  • من أجل تنظيف زجاج النافذة يمكنك تحضير محلول مكون من مزج كمية من الخل والماء ويمكن إضافة القليل من سائل غسيل الأطباق ووضعه فى بخاخة والرش بها على الزجاج ثم المسح بفوطة قطنية حتى تتأكدي من تلميع الزجاج ونظافته تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *