الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين، فقد كشفت هيئة تعليم التقويم عن خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار للمعلمين عن رخصة التدريس أنحاء المملكة، وحددت الموعد المناسب لاستخراج النتيجة، وذلك عبر عدت طرق الاستعلام المختلفة التي سوف نوضحها من خلال متابعة القراءة.

من أجل التعرف إلى نتيجة الاختبار رخصة التدريس المهنية إلكترونيا، دون الحاجة إلى زيارة فرع الهيئة، فيجب علي المعلمين المدرج أسمائهم بقائمة اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين، الولوج لرابط هيئة تقويم التعليم، أو من خلال تسجيل الدخول لبوابة قياس، ويتم الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية من خلال متابعة السطور التالية.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444
نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

كشفت وزارة التعليم السعودية متمثلة في هيئة تقويم التعليم؛ موعد اختبار الرخصة المهنية وذلك لكلاً من “التخصصية / العام” ويتثنى لشاغلي الوظائف التعليمية، والراغبين في الالتحاق بالوظائف التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم، الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1444.

أنه سيعقد الاختبار التربوي العام للمعلمين في الربع الأخير من العام الحالي 2022 ، أما بخصوص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين التخصصي ، فأنه سيعقد بمشيئة الله تعالى في الربع الأول من عام 2023 م . من خلال، الولوج إلى بوابة قياس، أو من خلال تسجيل الدخول للحساب الشخصي بهيئة تقويم التعليم.

طريقة إصدار الرخصة المهنية

وضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن المعلمين يمكنهم إصدار الرخصة المهنية 1444 وذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة، من خلال تسجيل الدخول للرابط الرسمي، ثم إصدار الرخصة وطباعتها إلكترونيا.

كما بينت الهيئة انه يتم الضغط علي إرسال بجانب أيقونة رقم الرخصة المهنية، والنقر علي شروط الهيئة بعد قراءتها جيداً. وقد تم نشر اكثر من طريقة للاستعلام عن نتيجة الترخيص للمعلمين والمعلمات.

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية

كما وضحت وزارة التعليم أنه يتم استعلام نتائج الرخصة المهنية للمعلمين برقم الهوية 1444 لشاغلي الوظائف التعليمية من خلال 3 طرق مختلفة، بالإضافة إلي ذلك فيتم استخراج نتيجة الاختبارات التحصيلية من خلال التالي:

  • الدخول على رابط الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • من القائمة الجانبية يجب الدخول إلى قسم خدمات الموقع.
  • الضغط على أيقونة نتائج الاختبارات.
  • حدد نوع الاختبار الذي يتم الاستعلام عنه.
  • أدخل الرقم القومي في الخانة المخصصة له، ثم تدوين رمز التحقق المرئي.
  • النقر على تبويب عرض.
  • يتم نقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على جميع نتائج اختبارات الترخيص المهني للمعلمين

أما عن طريقة الاستعلام عن نتائج اختبارات الترخيص عبر تطبيق توكلنا خدمات، تعد من أسهل الطرق  الإلكترونية حيث يجب تحميل التطبيق للجوال، والدخول من خلال الاسم وكلمة المرور واتباع كافة الخطوات المطلوبة.

رابط المركز الوطني قياس

رابط المركز الوطني قياس
رابط المركز الوطني قياس

نوه المركز الوطني للقياس أن نتائج التحصيلي للمعلمين؛ ستكون . متاحة عبر البوابة في تمام الساعة 11 صباحًا، ويتم الاستعلام عن النتيجة على النحو التالي:

  • الولوج إلى رابط المركز الوطني للقياس.
  • تسجيل الدخول باستخدام حساب قياس.
  • تدوين رقم السجل المدني، كلمة المرور.
  • ثم تسجيل الدخول واتباع خطوات الاستعلام المتاحة عبر بوابة قياس.

من خلال ذلك تناولنا كافة التفاصيل المتاحة من هيئة تقويم التعليم والتدريب للاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين لعام 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة الهشة في دقائق