هتكسب دهب.. اياك ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في بيتك لا يقدر بثمن

هتكسب دهب.. اياك ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في بيتك لا يقدر بثمن

زيت القلي المستعمل من أكثر الاستخدامات التي تبهر الكثير من ربات المنازل، حيث يتم اهدار كميات كبيرة من زيت القلي يوميا أثناء تحضير الطعام، وتقوم ربة المنزل برمي هذا الزيت والتخلص منه نهائيا، ولكنها لا تعلم أنه يمتلك الكثير من الاستخدامات الصحية، والتي يمكن بفضله تنفيذ الكثير من المهام الصعبة، حيث يتم بيعه في معظم الأحيان للمصانع، وبذلك يتم توفير استخدام لزيت بوجه عام، وأيضا توفير النقود في شراء كميات كبيرة من الزيت بشكل يومي.

كيفية الإستفادة من زيت القلي المستعمل

يوجد الكثير من الاستخدامات المنزلية التي يمكن بفضلها استخدام زيت القلي المستعمل، وعدم التخلص منه، حيث أنه يستخدم فيما يلي:

  • زيت القلي المستعمل من أفضل أنواع المرطبات التي يمكن تقديمها للعمال الذين يعملون الكثير من الأعمال بأيديهم مثل الدهانات أو البناء بالطوب أو النجارة أو السباكة أو تجهيزات الشقة، حيث تتشقق أيديهم بشكل كبير، وهذا الزيت يساهم في تنعيم اليدين.
  • يمكن مسح مفصلات الأبواب والشبابيك بزيت القلي المستعمل، مما يسهل فتحها وغلق ومنع الصوت الصاخب منها أثناء الفتح والغلق.
  • يمكن مسح الكعوب المتشققة بزيت القلي المستعمل، ثم يتم ارتداء جوارب قطنية والنوم بها، وفي الصباح يتم الحصول على كعوب ناعمة وغير متشققة أو جافة.
  • يستخدم زيت القلي المستعمل في تنظيف الأثاث المنزلي من الأتربة، مما يعمل على تلميعه، كما يمكن استخدامه أيضا لتلميع جميع مكونات وأجزاء السيارات.

فوائد استخدام زيت القلي المستعمل

يمتلك زيت القلي المستعمل الكثير من مزايا الاستخدام، حيث أن أشهر مميزاته ما يلي:

  • يستخدم زيت القلي المستعمل في قلي الأسماك، حيث أن الأسماك يتم قليها في الزيت ومن ثم يتم التخلص منه أو عدم استخدامه مرة أخرى لقلي الخضروات، فإذا تم استخدام زيت القلي المستعمل في قلي الأسماك سيتم توفير الكثير من الزيت النقي لأنواع أخرى من الطعام.
  • يمكن الاعتماد على زيت القلي المستعمل في صناعة الصابون المنزلي، سواء كان صابون غسيل المواعين أو صابون تنظيف السيراميك والمطابخ والبوتاجازات، فهو مادة أساسية ومكون رئيسي في تصنيع الصابون.
  • يمكن استخدام زيت القلي المستعمل في قلي الباذنجان والدجاج والخضروات، ماعدا البطاطس حتى لا تعمل على اسمرارها أثناء عملي القلي.
  • كما أن زيت القلي المستعمل يمكن الإستفادة منه لأنه يدخل في العديدة من الصناعات الأخري
  • يمكن أيضا استبدال زيت القلي المستعمل بالماء بدلا من التخلص منه، ويتم صنع الصابون السائل من الزيت المستعمل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *