حساب قيمة التمويل الشخصي وكيفية تحميل تطبيق الراجحي

حساب قيمة التمويل الشخصي وكيفية تحميل تطبيق الراجحي

بعد ما شهدته الفترة الأخيرة من زيادة في عمليات البحث حول تمويل الراجحي وكيفية الاستفادة منه والحصول عليه، فقد قام بنك الراجحي بتوفير تطبيق الراجحي توفيراً على كافة الأشخاص المستفيدين من المصرف، وقد تم تجهيز التطبيق للتعامل مع كافة الأنظمة سواء الهاتف المحمول أو الحاسوب اللوحي، ومن خلال هذا المقال نوضح نبذة عن التمويلات السريعة التي يمنحها الراجحي للمواطنين والأشخاص المقيمين وشروط كلاً منهم، بالإضافة إلى أن مصرف الراجحي يوفر العديد من الخدمات السريعة التي يمكن الاستفادة منها ومن ضمن هذه الخدمات حاسبة التمويل الشخصي، ونوضح من خلال موقعنا ثقفني كيفية التعامل والاستفادة من هذه الخدمة والتمكن من حساب قيمة التمويل بالخطوات ورابط الدخول.

التمويل الشخصي “وطني” من الراجحي:

رغم الظروف الصعبة والأوضاع الأخيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية من تطور تكنولوجي وتحقيق رؤية المملكة في 2030، إلا إن بنك الراجحي ما زال يسعى إلى تقديم أفضل عروض التمويلات السريعة للأشخاص المستفيدين، ومن ضمن هذه التمويلات (التمويل الشخصي – تمويل السيارات – التمويل العقاري)، ويتميز التمويل الشخصي بكونه سريع وسهل ويوافق أحكام الشريعة الإسلامية، ويتميز أيضاً بالسهولة والمرونة عند السداد من خلال نظام التقسيط، ويتم الحصول على التمويل من خلال الدخول على الرابط الرسمي لبنك الراجحي في أقل من 30 دقيقة.

شروط الحصول على تمويل شخصي:

أوضح بنك الراجحي من ضرورة توافر بعض الشروط الهامة التي يجب توافرها لدى الأشخاص المتقدمين، ومن خلال هذا المقال نوضح هذه الشروط وهي:

  1. من أهم الشروط تكون جهة العمل ضمن الجهات المعتمدة لدى مصرف الراجحي، علماً بأن المصرف تابع لإشراف البنك المركزي السعودي.
  2. يكون دخل العميل السعودي بشكل عام 2000 ريال سعودي ولا يقل عن ذلك والعميل المتقاعد 1900 ريال سعودي ولا يقل عن ذلك.
  3. أن يكون دخل الشخص المتقدم كونه شخص مقيم 5000 ريال سعودي ولا يقل عن ذلك.
  4. الحد الأقصى لعمر الشخص المتقدم 60 عام في حالة كونه موظف ولا يزيد عن ذلك إلا إذا كان من فئة المتقاعدين يكون عمره 70 عام عند سداد آخر قسط.

مميزات التمويل الشخصي:

  • متوافق مع الشريعة الإسلامية، وذلك تماشياً مع أن جميع البرامج الخاصة بالبنك خاضعة لدراسة الهيئة الشرعية وحصلت على مصادقتها.
  • من ضمن المميزات أن له فترات سداد مرنة حيث تساعد في الحصول على تمويل وطني بفترة استحقاق تصل إلى 60 شهراً.
  • تجارة السلع وذلك من خلال توفير تمويل وطني الحماية من تقلب الأسعار عند الاستفادة منه في تجارة السلع

حساب قيمة التمويل الشخصي عبر حاسبة التمويل:

قام بنك الراجحي بتوفير خدمة حاسبة التمويل الشخصي للتمكن من حساب قيمة التمويل لمعرفة قيمة الحد الأقصى للسداد الشهري وذلك من خلال بعض الإجراءات وهي:

  1. تحديد نوع الجنسية (السعوديون – الوافدون).
  2. أن يختار المستفيد نوع القطاع الوظيفي
  3. إدخال قيمة الراتب الشهري
  4. تحديد مدة التمويل بناء على الاختيارات الموجودة.
  5. تحديد قيمة الأقساط الشهرية
  6. الضغط على ايقونة حساب.
مصرف الراجحي
حاسبة التمويل الشخصي بالخطوات

تطبيق الراجحي وكيفية تحميله:

قام مصرف الراجحي بتوفير تطبيق الراجحي لتسهيل التعاملات المالية البنكية من خلال البنك والشخص المستفيد، ويتم الدخول على التطبيق بشكل سريع وفحص حسابه، وقد تم إعداده وفقاً لأحدث تكنولوجيا متطورة سريعة، ونظراً لتنوع الأنظمة فقد تم توفير التطبيق بثلاث أنظمة ويتم تحميله من خلال الدخول على الرابط لكل نظام منهم وهي:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *