خدمه مبايعه المركبات الكترونيا عبر منصه ابشر ومعرفه الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه الصحيحة

خدمه مبايعه المركبات الكترونيا عبر منصه ابشر ومعرفه الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه الصحيحة

خدمه مبايعه المركبات الكترونيا من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام. والتي تعد من اكثر الخدمات استخدام في المملكة والتي ثار التساؤل عليها كثيرا في الآونة الأخيرة. كما تم الإعلان عن الخدمه الإلكترونية عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع تويتر بالمملكة السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن الكثير والعديد من الخدمات الإلكترونية منها الجديدة أيضا والأكثر استخدام. والتي من أهمها تمديد تأشيرة الزياره العائلية الكترونيا بالخطوات عبر موقع ابشر ومعرفه رسوم وشروط الخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن تجديد الإقامة عبر ابشر ومعرفه رسوم الخدمه والشروط والخطوات الصحيحة لتنفيذ الخدمه. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه الشروط التي تم الإعلان عنها. كما سوف نقوم أيضا بشرح وتوضيح طريقه وكيفيه تنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة عبر الموقع الرسمي.

خدمه مبايعه المركبات الكترونيا

أعلنت منصه ابشر عن العديد من الخدمات التي يتم الحصول عليها عبر موقعها الرسمي والتي شملت خدمه مبايعه المركبات الكترونيا. والتي تعتبر خدمه إلكترونية 100% ويتم دفع ثمن المركبة إلي حساب وسيط بالخدمة لكي يضمن حقك في توصيل واستلام المبالغ والمركبة. كما تقوم الخدمه بتعزيز مستوي عالي من الأمان والثقة في التعامل مع المستفيدين من الطرفين بعد الاتفاق. بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة انه في حاله الاختلاف بين الطرفين وعدم الرغبة في استمرار الخدمه. يمكن الغاء المبايعة في أي وقت قبل استلام المركبة وبعدها يتم استرجاع جميع المبالغ التي تم دفعها.

رسوم خدمه مبايعه السيارات

كما أعلنت المنصة أيضا عن الرسوم المتعلقة بخدمه مبايعه المركبات الكترونيا. إضافة إلي الرسوم الحكومية المطلوبة وذلك لنقل ملكيه السيارة والتي يتم سدادها عن طريق نظام المدفوعات الحكومية وقدرها 150 ريال. بالاضافه إلي رسوم إتمام المبايعة عبر ابشر وهي 230 ريال شامله الضريبة المضافة ويتم أضافتها علي ثمن السيارة ويتم دفعها من قبل المشتري. كما يمكن استردادها في حاله الغاء العملية.

شروط خدمه مبايعه المركبات

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن اهم شروط خدمه مبايعه المركبات الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال النقاط الأتية:

  • يجب أن يكون كلا من الطرفين مسجلين بمنصة ابشر.
  • سعر السيارة يجب أن يكون 5000 ريال وحتي 200000 ريال.
  • التأكد من سريان رخصه سير المركبة.
  • عدم وجود مخالفات عل المشتري والبائع. كما يمكن الاعتراض علي المخالفات من خلال خدمه الاعتراض علي المخالفات.
  • حاله المركبة تكون سليمه وغير موقوفه أو مفقوده أو محجوزه أو مطلوبه امنيا.
  • بالنسبة للمواطنين يتم بيع المركبات الخصوصي والنقل. أما للمقيم مركبات خصوصي فقط.
  • وجود فحض فني للسياره وتامين ساريين.
  • يمكن للمقيم امتلاك سيارتين خصوصي بحد اقصي 8 مقاعد لكل سياره.

خطوات خدمه مبايعه المركبات

كما تم الإعلان أيضا عن طريقه وكيفيه تنفيذ خدمه مبايعه المركبات الكترونيا من خلال الموقع الرسمي. والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  3. الضغط علي أيقونة خدمات المركبات ثم خدمات.
  4. اختيار مبايعه المركبات من خلال القائمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *