“تحديد” موعد صرف المكرمة الملكية 1443 مكرمة شهر رمضان الصرف خلال أيام قبل العيد

“تحديد” موعد صرف المكرمة الملكية 1443 مكرمة شهر رمضان الصرف خلال أيام قبل العيد

من أهم الأسئلة التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، متى موعد صرف المكرمة الملكية 1443 الخاصة بشهر رمضان، والتي تصرف بصفة دورية كل عام خلال الشهر الفضيل، وتحدد قيمتها بناءً على ضوابط تم وضعها بحسب عدد أفراد الأسرة وشروط أخرى، ومع اقتراب شهر رمضان من الانتصاف بدأ العد التنازلي لنهاية الشهر الأعظم، وقرب عيد الفطر المبارك الذي دائماً ما تكون القيادة السياسية في المملكة على إدخال البهجة في نفوس المواطنين السعوديون قبل حلول هذه المناسبة.

المكرمة الملكية تصرف في صورة مبالغ مقطوعة يستفاد منها من هم في الضمان الاجتماعي، سواء الضمان القديم أو المطور الجديد، تهدف هذه المقطوعة على إعانة الأسر الأقل دخلاً في المملكة على تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة، والمصاريف الخاصة بتغطية شهر رمضان ومناسبة عيد الفطر من كل عام ومن أهم شروط الصرف ما يلي.

من ضمن الشروط التي يجب توافرها لصرف المكرمة الملكية، تقديم المستفيد ما يثبت الإقامة داخل المملكة العربية السعودية خلال الثلاث شهو الأخيرة لموعد الصرف، وتترقب الفئات المستحقة بين اللحظة والأخرى الإعلان عن موعد الصرف، الذي من المرجح أن يكون خلال الأيام القليلة القادمة قبيل عيد الفطر المبارك وقبل نهاية الشهر الفضيل.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ومقيم بصفة دائمة داخل المملكة.
  • يكون من محدودي الدخل وليس له أي نشاط تجاري ولا يمتلك سجل تجاري.
  • أن يكون لا يمتلك أي عقارات باسمة أو أي أراضي.
  • إجمالي دخل الأسرة المستفيدة من المكرمة لا يتعدى 3000 ريال سعودي في الشهر.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443 شهر رمضان

كان سفير الضمان الاجتماعي قد أعلن من خلال الحساب الرسمي له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أنه لا يوجد موعد رسمي محدد لصرف مكرمة الملك سلمان الخاصة بشهر رمضان، ولكن جرت العادة في السنوات الماضية أن تكون في منتصف الشهر، وفي حال أن تم بحث موعد الصرف فمن المتوقع بصورة كبيرة أن يكون الصرف، في إحدى يومي 14-15 رمضان الجاري.

المكرمة الملكية الخاصة بشهر رمضان وألية الاستعلام

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية hrsd.gov.sa.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة
  • النقر على أيقونة الاستعلام.

قيمة مكرمة الملك سلمان 2022

  1. 2000 ريال للأسرة المكونة من 3 أفراد ومنطبق عليها الشروط.
  2. 1500 للأسرة المكونة من فردين.
  3. 1000 ريال للشخص المستفيد بصورة فردية وليس له عائلة.
  4. 500 ريال للأفراد التابعين للأسر المنطبق عليها شرط الاستحقاق للضمان الاجتماعي.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443 ورقم التواصل

الملايين من مستفيدي الدعم في حالة ترقب لموعد الإعلان عن صرف مكرمة الملك سلمان، التي تصرف في شهر رمضان من كل عام، وحددت الوزارة رقم للتواصل ومعرفة كافة أخبار المكرمة حتى تكون المعلومة سليمه وصحيحة، بعيدة عن المواقع التي تكتب مواعيد غير دقيقة، والرقم الرسمي هو “19911”.

المكرمة الملكية

المكرمة الملكية هي عبارة عن مكرمة سامية من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، تقدم للعائلات والأفراد الأقل دخلاً المستفيدين من منظومة الضمان الاجتماعي، وتقدم مرة واحدة في العام، وغالباً تصرف في شهر رمضان من كل عام، قبل حلول عيد الفطر المبارك في النصف الثاني من شهر رمضان، وفق ضوابط وشروط محددة.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

لا حديث الآن من قبل ملايين المسشتفيدين من الضمان الاجتماعي، سواء المطور الجديد أو الضمان القديم، وهم الفئة المستهدفة من المكرمة الملكية غير عن موعد صرف المكرمة، والتي يتوقعون بين اللحظة والأخرى أن يتم تحديد موعد الصرف، قبل انتهاء شهر رمضان الكريم قبل حلول عيد الفطر، حتى تساعدهم على متطلبات هذه المناسبة.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

استحدثت المملكة العربية السعودية نظام الضمان المطور الجديد، الذي يهدف في الأساس إلى تأهيل وتدريب القادرين على العمل، وتوفير فرص عمل لهم بعد أن يتموا التدريب والتأهيل، وبذالك تكون حققت الدولة الاستفادة من الطاقات الموجودة، ووفرت مصدر دخل ثابت لهم نتيجة عملهم وليس نتيجة الدعم من الدولة.

تعليقات

  • سلام عليكم
    ارجو من مسؤولي الضمان الاجتماعي المطور وجود خانه لرفع ملفي لانني لا اعمل وليس لدي اي دخل ومطلوب منا عمل عقد ايجار وآنا مضاف تابع في عقد ايجار الوالده لاتستطيع إن استاجر بيت لايوجد لدي اي دخل ساعدوني في حل للمشكله وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *