كيف اطلع على نتائج شهادة التعليم الابتدائي برقم التسجيل إلكترونيًا

كيف اطلع على نتائج شهادة التعليم الابتدائي برقم التسجيل إلكترونيًا

يعتبر سؤال كيف اطلع على نتائج شهادة التعليم الابتدائي من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، وذالك بعد أن كشفت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن إتاحة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع للوزارة عبر شبكة وذالك للتسهيل علي جميع في الاطلاع على نتائج شهادة التعليم الابتدائي بطريقة إلكترونية توفر الوقت علي جميع في استخراج النقاط والتعرف علي المعدل الفصلي سواء كان الفصل الدراسي الأول أو الثاني للعام الدراسي الجاري.

اين اجد نتائج شهادة التعليم الابتدائي
اين اجد نتائج شهادة التعليم الابتدائي

يتم الإعلان عن  نتائج شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة ماي الثاني للعام الدراسي الجاري في كافة ولايات الجزائر بعد انتهاء جميع اللجان المدرسية التابعة لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، من خلال هذا المقال سوف طريقة الكشف عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي

كيف اطلع على نتائج شهادة التعليم الابتدائي

نستعرض مع حضراتكم خطوات كيف يمكن الاطلاع على نتائج شهادة التعليم الابتدائي، وذالك حتي يتمكن جميع أولياء الأمور الاستعلام عن نتائج أبناءهم وذلك من خلال تطبيق مجموعة الخطوات البسطية الموضحة لكم عبر النقاط التالية.

  • الدخول على الرابط التالي الموقع الرسمي لنتائج شهادة التعليم الابتدائي بواسطة المتصفح الخاص بك.
  • بعد الدخول علي موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية http // www éducation gov dz.
  • يقوم المستعلم بكتابة رقم التسجيل في المستطيل الظاهر أمامكم.
  • تحديد المرحلة التعليمية.
  • اختيار الولاية التابع لها الطالب.
  • الضغط على أيقونة “استظهار”.
  • بعدها سوف تعرض لكم كافة الدرجات والمجموع الكلي بكافة ولايات الجزائر.

الجدير بالذكر إن رقم التسجيل : هو نفس الرقم المدوّن على الاستدعاء الخاص بإجراء الامتحان، وذالك من ضمن شروط معرفة نتائج شهادة التعليم الابتدائي لاستخراج كشف نقاط عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات http //bem.onec.dz.

موقع البحث عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي
موقع البحث عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي

وفي الختام قدمنا لكم الاجابة علي سؤال كيف اعرف نتائج شهادة التعليم الابتدائي؟. الذي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، وذالك لمعرفة كشف النقاط بطريقة إلكترونية كما هو موضح لكم بالنقاط السابقة، نتمنى من الله تبارك وتعالي لجميع طلابنا النجاح والتفوق وان تكون مرضية لجميع طلاب وطلبات شهادة التعليم الابتدائي بجميع ولايات الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *