لو بتكسر صيامك بكوب من التمر المنقوع إليك ما يحدث لجسمك.. يعالج كل هذه الأمراض

لو بتكسر صيامك بكوب من التمر المنقوع إليك ما يحدث لجسمك.. يعالج كل هذه الأمراض

يحرص الكثير من المسلمين فى شهر رمضان الكريم أن يبدئون فطورهم بتناول البلح المنقوع بالماء أو اللبن اقتضاءَ بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن هل تعلم ما الفائدة الصحية التي تعود على جسمك عند تناول البلح المنقوع بعد ساعات طويلة من الصيام؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه فى الأتي:

إذا كنت تريد أن تجعلك نظامك الغذائي غنى ومتكامل بالأطعمة التي تجمع بين الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فلن تجد أفضل من تضمين البلح ضمن النظام الغذائي اليومي لك وخاصة في شهر رمضان بعد ساعات طويلة من الصيام، حيث كشفت الدراسات الحديثة أن تناول البلح بشكل يومي له القدرة فى علاج الكثير من الأمراض والحماية منها أيضا.

فوائد الإفطار بكوب منقوع التمر

حيث يعد البلح مصدر غنى بكثير من المعادن الهامة للجسم مثل الحديد والفسفور والزنك إلى جانب عنصر المنجنيز والبوتاسيوم والألياف الغذائية التي لها تأثيرات إيجابية على صحة الجهاز الهضمي والقولون مما يساعد فى منع الإصابة بالإمساك أو اضطرابات المعدة، كما أنه غنى أيضا بالألياف الغير قابلة للذوبان التي تعمل على تحسين صحة القولون وتنظيفه من السموم مما يقلل من خطر الإصابة بالتهاب القولون أو سرطان القولون.

كما يعد البوتاسيوم إلى جانب الألياف التي يحتويها البلح لهما دورا هاما فى تعزيز صحة القلب وتقوية عضلته وبالتالي أن تناول البلح بشكل يومي يحمى من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية كما يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم الذي يؤدى ارتفاعه إلى تراكم الدهون على جدار الأوعية الدموية وبالتالي إعاقة تدفق الدم بشكل طبيعي.

وبفضل احتواء البلح على عنصر الماغنيسيوم فإنه له خصائص هائلة فى حماية الجسم من الالتهابات مثل التهاب المفاصل إلى جانب تعزيز صحة الجهاز العصبي ونشاط الدماغ مما يحمى من التعرض لمرض الزهايمر والأمراض الأخرى المتعلقة بالجهاز العصبي.
وأخيرا يساعد البلح فى علاج الأنيميا الناتجة عن فقر الدم ويقلل خطر الإصابة بأنواع كثيرة من السرطانات مثل سرطان الكلى والقولون والرحم والمبايض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *