أجهزة تسرق الكهرباء في منزلك.. 4 طرق تقليل فاتورة الكهرباء في الصيف النص بالنص وفر فلوسك

أجهزة تسرق الكهرباء في منزلك.. 4 طرق تقليل فاتورة الكهرباء في الصيف النص بالنص وفر فلوسك

تقليل فاتورة الكهرباء في الصيف، يشهد فصل الصيف فارق كبير في استهلاك الكهرباء مقارنة بالشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهذا بسبب استخدام المكيفات التي تؤدي لارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، فيجب توخى الحذر والترشيد من استهلاك جميع الأجهزة المنزلية لتفادي زيادة فاتورة الكهرباء، لهذا نوفر لكم بعض الطرق الفعالة لترشيد استهلاك الطاقة وبعض النصائح التي يجب العمل بها.

تقليل فاتورة الكهرباء في الصيف

تعتبر فاتورة الكهرباء من أكبر المصروفات الشهرية التي يتم إنفاذها من الدخل كل شهر، فمع المكوث الاضطراري بالمنزل بسبب الأحوال الجوية في فصل الشتاء الحالي، قد عانى الكثير من الأشخاص بارتفاع فاتورة الكهرباء، حيث زاد استهلاك أفراد المنزل خلال البقاء به عن طريق استخدام الأجهزة الكهربائية، والتي زادت من تكاليف الاستهلاك اليومي من الكهرباء أدى لزيادة أسعار الكهرباء.

طرق تقليل استهلاك الطاقة

  1. تقليل استخدام المجففات التي تعتبر من أكثر الأجهزة سحباً للكهرباء، فمن الممكن استخدام المجففات ما بين 1800 إلى 5000 وات للحمولة، وبدلاً من تشغيل المجفف قم بتجفيف الغسيل بالطرق البسيطة من أجل توفير الكهرباء.
  2. كما يجب عزل سخان الماء حينما تخطط لصيانته، فقد يؤدي عزل سخان المياه لتحسين كفاءته وتقليل فاتورة الكهرباء، حيث يمكن عزل أول ستة أقدام من أنابيب سخان المياه لقطع مسافة إضافية في خفض استهلاك الكهرباء.
  3. بينما يجب تنظيف لفائف مكثف الثلاجة الخارجي، حيث أكدت شركات الطاقة أن لفائف المكثف المتسخة تعوق تدفق الهواء وتقلل من كفاءة الثلاجة وتهدر الكثير من الطاقة المستهلكة.
  4. وقطع الطاقة الوهمية من المنزل حيث أن 75% من استهلاك الكهرباء ناتج عن عدم إطفاء الأجهزة الإلكترونية، فيمكن استخدام مشابك الطاقة ووقف تشغيلها عندما لا تكون الأجهزة قيد الاستخدام، لخفض فاتورة الكهرباء بنسبة كبيرة.
  5. كما يجب استبدال جميع المصابيح في المنزل لمصابيح LED الموفرة للطاقة، فهي تدوم فترات أطول عن المصابيح الغير موفرة، كما يصل عمرها إلى 50000 ساعة وتستمر لأكثر من 11 عاماً.

نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال الصيف

  1. الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في وقت النهار.
  2. بينما يجب استخدام المصابيح الموفرة بدلاً من العادية.
  3. وكذلك غلق المصابيح التي لا تحتاجها بالمنزل.
  4. كما يجب غلق جميع الأجهزة التي لم تستخدم كالكمبيوتر واللاب توب والتلفاز والكاتل والغسالة والشاحن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *