وصفات الفول الأخضر المختلفة لغداء صحي ومفيد

وصفات الفول الأخضر المختلفة لغداء صحي ومفيد

الفول الأخضر، هل سمعتم عن الفول الأخضر من قبل؟ إذا لم تعرفوا عنه فهو أحد أنواع الفول الصحية التي تقدم مع عدد مختلف من وصفات الطعام الصحية والتي يزيد من محتواها الغذائي نظرًا لأنه مفيد للجسم وغني بعناصر مختلفة هامة له، لهذا في السطور القادمة نعرفكم على طريقة تقديم وتحضير الفول الأخضر بأكثر من طريقة.

وصفة الفول الأخضر باللحم

هذه الوصفة مناسبة لوجبة العشاء أو وجبة الغداء خاصةً في العزومات حيث يتم طبخ الفول الأخضر مع اللبن واللحم سواء كان اللحم البقري أو اللحم الضأن، وخلط الفول مع اللحم يزيد من المحتوى الغذائي والفوائد الهامة للجسم جربوا تلك الوصفة لتجربة جديدة شهية ومفيدة.

وصفة الفول الأخضر بالزيت

كما نعرف فإن الفول بشكل عام ذو محتوى مرتفع من البروتينات والعناصر الغذائية المختلفة كالحديد لهذا يعتبر بديل مناسب للأشخاص النباتيين مع تلك الكمية الكبيرة من البروتين الموجودة به، كما أنه يسرع من شعور الشبع خاصةً في أوقات الصيام لأنه غني بالألياف والألياف لها دور كبير في تقليل العطش والجوع، يمكن تقدميه بطريقة اقتصادية بإضافة الزيت النباتي له بدون لحم أو دجاج.

وصفات الفول الأخضر

وصفة الفول الأخضر بالأرز

كما أن وصفات الفول الأخضر سهلة وبسيطة وصحية من ناحية أخرى فإذا كنا لا نملك الوقت لتحضير الطعام يمكن وبكل سهولة تحضير وصفة الفول الأخضر بالأرز حيث يتم قلي كمية من البصل في زيت نباتي على النار ونضيف للبصل الأرز المغسول وحبات الفول الأخضر مع شوربة أو ماء مالح ونترك الوصفة لكي تنضج على النار بعد حوالي 20 دقيقة.

السعرات الحرارية في الفول الأخضر

قبل تحضير وصفات الطعام المختلفة من الفول الأخضر يجب معرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في الفول وخاصةً لمن يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن فهم محددون بعدد معين من السعرات الحرارية حتى يصلوا إلى الوزن المرغوب به، وكما نعرف فإن الفول مرتفع السعرات الحرارية بعض الشيء ولكن يتم استخدام كمية بسيطة منه فقط حسب عدد السعرات المسموح به في اليوم وتلك الكمية تقلل من الشعور بالجوع حتى موعد الوجبة التالية، إذ أن محتوى الفول الأخضر من السعرات الحرارية لكل مئة جرام هو 340 سعر حراري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *