السعودية تنشر اخبار وتفاصيل جديدة عن “الجرين كارد السعودي” للإقامة الدائمة للوافدين

السعودية تنشر اخبار وتفاصيل جديدة عن “الجرين كارد السعودي” للإقامة الدائمة للوافدين

“الجرين كارد السعودي” للإقامة الدائمة للوافدين استمراراً لما خططته المملكة العربية السعودية لتنمية المملكة وتطويرها بحلول عام 2030 فقد أطلقت حملة جديدة لإصدار البطاقة الخضراء أو كما يطلق عليها “الجرين كارد” ولكن سعودية وذلك لكلاً من العمالة الجديدة المغتربة القادمة للمملكة والذي يصل عددهم إلى ملايين من العمال، وقد تم الإعلان عن أن الهدف منها هو توطين وتسكين الوافدين المغتربين القادمين بهدف العمل بالمملكة.

الجرين كارد السعودي

ويشرف على الخطة الجديدة لعام 2030 الموضوعة من الملك سلمان، ولي العهد السعودي فخامة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ويتم حالياً دراسة جوانب النظام المستحدث الجرين كارد من قبل فريق مُعد على أعلى مستوى لإكتشاف جوانب القوة والضعف والآثار الجانبية التي من الممكن أن تنتج عنه.

كما سيقوم الفريق بتخديد وتوضيح الشروط الواجب توافرها للحصول عليها. وقد صرح مصدر رسمي مسئول بالمملكة بأنه الآن يقوم الفريق بتحديد النقاط النهائية التي توضح كافة مزايا وعيوب النظام، والخدمات الجديدة التي من الممكن إضافتها للبطاقة لتلائم كلاً من المملكة وحاملها وتناسب إحتياجات كلاً منهم،

ميزات ورسوم الجرين كارد السعودي

كما أنه سيكون هناك رسوم سنوية تدفع بأستمرار لضمان إستمرار فاعليتها تبلغ تقريباً 14200 ريال سعودي. وهناك عدة ميزات تميز هذه البطاقة منها أنه يمكن لحاملها أن يشارك في برنامج التأمين ضد الحياة والحصول على معاش عند التعاقد مع سهزلة إمتلاك منزل خاص وسيارة ومنشأة تجارية خاصة به وأراضي، مع إمكانية إستقدام عمال للعمل عنه ونقاط إضافية لرصيده لنظام الجنسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *