خلطة لتفتيح وتبييض البشرة والوجه بسرعة بوصفات طبيعية بدون أدوية

خلطة لتفتيح وتبييض البشرة والوجه بسرعة بوصفات طبيعية بدون أدوية

خلطة لتفتيح وتبييض البشرة يتم نشرها مع اقتراب فصل الصيف واسمرار البشرة بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة، تبحث الكثير من الفتيات عن وصفات سريعة لتبييض الوجه دون ترك أي آثار جانبية، كما يوجد نسبة كبيرة من الفتيات يفضلن استخدام الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها باستخدام مكونات مضمونة تحقق الهدف منها، كما يوجد الكثير من المنتجات الجاهزة التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة ولكنها بطيئة المفعول وغير مضمونة أيضاً، لذلك يجب الحذر أثناء شراء هذه المنتجات، كما أن اسمرار وشحوب الوجه من الممكن أن ينتج عن سوء تغذية الجسم وأيضاً التعب والإرهاق.

خلطة لتفتيح وتبييض البشرة

  • بدلاً من الاعتماد على مستحضرات التجميل والمنتجات مجهولة الهوية؛ والتي تحتوي بنسبة كبيرة على مواد كيميائية تضر بالبشرة وتكون سبب في دمارها، يتم تحضير وصفات طبيعية في المنزل باستخدام مكونات مضمونة وتعطي نتيجة أفضل وتحقق الهدف.
  • يوجد الكثير من المكونات الطبيعية التي تعمل بنسبة كبيرة على تفتيح الوجه بسرعة وإعادة الحيوية والنضارة له، كما أنها مكونات بسيطة يمكن شرائها من العطار أو محلات البقالة وغير مكلفة.
  • يحدث اسمرار البشرة عادةً بسبب التعرض للشمس مباشرةً دون استخدام واقي شمس مناسب للبشرة، كما أنه من الممكن أن يحدث بسبب عدم الاهتمام بتغذية الجسم وبالتالي تظهر البقع السوداء وعلامات شحوب وإرهاق على الوجه ويبدو أغمق درجات عن لونه الطبيعي.

أفضل وصفات تفتيح البشرة

وصفة الأرز والحليب من أكثر الوصفات المعروفة والتي يتم استخدامها لتفتيح البشرة، حيث يمنح الأرز للبشرة الكثير من الفوائد مثل الفيتامينات التي تحمي البشرة من التأثر بعلامات الشيخوخة وكبر السن، كما أن إضافة الحليب تمنح الوجه بياض ونعومة وحيوية.

هذه الوصفة من الممكن أن يتم تكرارها مرتان أو ثلاثة أسبوعياً وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة، كما أنه تم تجربتها من قبل الكثير من الفتيات وأثبتت فعاليتها في تفتيح البشرة وتبييض الوجه في وقت قصير ولكن يشترط المواظبة عليها.

مكونات الوصفة

  • نصف كوب من الأرز.
  • أربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل.

خطوات التحضير

  • في البداية يتم طحن كمية الأرز المتوفرة، ثم يتم إضافة البودرة الناتجة إلى الحليب.
  • ثم تقليب المكونات مع بعضها حتى يتم الحصول على معجون يمكن التحكم به.
  • بعد ذلك يتم فرد هذا المعجون على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم غسله جيداً بالماء البارد، باستخدام زجاجة بخاخ يتم رش ماء ورد على الوجه كامل وذلك للتقليل من علامات المسام، كما أنه يعمل كمهدئ من أي التهابات تظهر في الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *