هبة من الله لمرضي السكري.. أعشاب خارقة تخفض السكر التراكمي وتساعد على تقليل مستوي السكر في الدم وتحفز إفراز الانسولين الطبيعي فورا

هبة من الله لمرضي السكري.. أعشاب خارقة تخفض السكر التراكمي وتساعد على تقليل مستوي السكر في الدم وتحفز إفراز الانسولين الطبيعي فورا

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع السكر في الدم مما يؤثر على صحتهم كثيرا حيث يعمل السكر على الصداع والدوخة وكثرة الارهاق إلى جانب أنه يؤثر على الأعصاب بنسبة كبيرة مما جعل كثير من هؤلاء الأشخاص يقومون بالبحث عن الأعشاب التي تساعد على خفض السكر وتحفيز افراز البنكرياس للانسولين ومن هذه الأعشاب الريحان، أوراق المانجو، الزنجبيل، القرفة، أكليل الجبل، الحلبة، المريمية، الكركم وسوف نوضح دور كل عشب في مقاومة السكر من خلال هذا المقال.

أعشاب المساعدة على تخفيض السكر

نجد أن هذه الأعشاب مفيدة جدا لخفض السكر في الدم حيث تعمل هذه الأعشاب على تحفيز إنتاج السكر وسوف نوضح كيف تقوم هذه الأعشاب بدورها من تخفيض السكر من خلال النقاط التالية..

  • الريحان: تكون عشبة الريحان من الأعشاب المهمة جدا وتعمل على تقوية المناعة وخفض معدل السكر الزائد في الجسم وتعمل على تقليل الإجهاد التاكسدي.
  • أوراق المانجو: يوجد شاي يحتوي على أوراق المانجو يكون هذا الشاي مهم جدا لمرضى السكر ويعمل على تخفيضه وتحفيز البنكرياس على أفراز الأنسلوين.
  • القرفة: تكون القرفة مهمة جدا لمرضى السكر وتعمل على خفضه بطريقة فعالة وتساهم في التخلص من ارتفاع السكر وخاصة عند تناولها بدون تحلية إلى جانب أنها تقوي المناعة وتحمي الجسم من الأمراض.
  • الزنجبيل: هو من الأعشاب التي تعمل على تقوية المناعة ويعالج الكثير من الأمراض ويقاوم مرض السرطان ويساعد في خفض نسبة السكر في الدم وتحفز الإنسلولين.

افضل الاعشاب لتقليل مستوي السكر في الدم

المريمية: من أفضل الأعشاب التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتساهم وتحفز البنكرياس على أفراز السكر اللازم لها وهي من الأعشاب التي غير مشهورة ولكن لها فعالية كبيرة لمرضى السكر.

  • الكركم: هو من الأعشاب المضادة للالتهاب ومضاد للبكتيريا والجراثيم أيضا ويعمل على خفض السكر في الدم والمحافظة على السكر المنخفض من الأرتفاع.
  • الحلبة: تساعد الحلبة على خفض السكر في الدم ويجب تناولها من غير أي تحلية حتى تساعد على تقليله إلى جانب أنها تحفز البنكرياس على إنتاج السكر في الدم.

طرق الوقاية من مرض السكري

لكي تحمي نفسك من مرض السكر يجب أن تتبع نظام غذائي سليم ومحاولة تجنب السكريات والحلويات بنسبة كبيرة وأيضا محاولة الابتعاد عن تناول الحبوب التي تحتوي على نسب بروتين عالىو أيضا تجنب تناول المكرونة ويوجد الكثير من المشروبات في رمضان تكون غير صالحة للاستخدام من أهمها بودرة السوبيا وأيضا بودرة التمر الهندي تسبب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *