بلدي وفلاحي.. كيف تفرق بين السمن الأصلي والمغشوش ولاتجعل أحد يستغلك

بلدي وفلاحي.. كيف تفرق بين السمن الأصلي والمغشوش ولاتجعل أحد يستغلك

تتساءل الكثير من ربات البيوت عن كيف تفرق بين السمن الأصلي والمغشوش حيث تفضل الكثير من النساء استخدام السمن الفلاحي الأصلي لقيمته الغذائية العالية وتعدد فوائده إضافة إلى الطعم المميز الجميل الذي لا يقاوم، تتعرض بعض النساء إلى العديد من عمليات النصب عند شراء السمن الفلاحي وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

كيف تفرق بين السمن الأصلي والمغشوش

يقوم بعض التجار معدومي الضمير بغش السمن الأصلي ببعض المواد الضارة من أجل الحصول على مزيد من الأرباح، أكد المتخصصون على وجود عدة طرق تمكن ربة المنزل من معرفة السمن البلدي من السمن المغشوشة، فيما يلي توضيح ذلك:

الطريقة الأولى

يمكن التعرف على السمن المغشوشة بسهولة من خلال الرائحة حيث يتمتع السمن البلدي برائحة ضعيفة كما تظهر رائحته بوضوح في أواخر عملية التسيح لذا فإن ظهور رائحة قوية ونفاذة للسمن من البداية يكون دليل واضح على خلط السمن ببعض الشحوم الحيوانية وهو ما يعطي الرائحة النفاذة، أما في حالة ظهور رائحة مشابهة لرائحة السكر المحروق فإن ذلك يدل على خلط السمن بعدد من روائح السمن البلدي الرخيصة.

الطريقة الثانية

يلجأ بعض التجار إلى خلط السمن البلدي بالسمن الصناعي وتستطيع ربة المنزل اكتشاف ذلك من خلال إذابة ملعقة من السمن حيث يدل الذوبان سريع على أنها سمن بلدي صافي بينما يدل الذوبان البطيء على أنها مخلوطة بإحدى أنواع السمن الصناعي.

الطريقة الثالثة

تتمثل في خلط السمن بالدقيق أو البطاطس المسلوقة أو النشا وهي أكثر طرق الغش شيوعًا. يمكن اكتشافها بسهولة عن طريق استخدام السكين وتقسيم كورة السمن إلى نصفين وفي حالة خلو حافة السكين من أي تكتلات تكون السمن فلاحي أصلي أما في حالة ظهور بعض التكتلات تكون سمن مغشوشة.

الطريقة الرابعة

ابتكر التجار طريقة جديدة في غش السمن الفلاحي تتمثل في خلط السمن بالقليل من الدقيق واللبن البودرة. إلا أن ربة المنزل تستطيع اكتشاف هذه الطريقة بسهولة. من خلال وضع ملعقة صغيرة من السمن على النار حيث يدل ظهور علامات احتراق على السمن على أنها مغشوشة.

في نهاية مقال كيف تفرق بين السمن الأصلي والمغشوش حيث تم توضيح عدد من الطرق السهلة. التي تمكن ربة المنزل من اكتشاف السمن المغشوش. حيث يلجأ بعض التجار إلى العديد من الحيل في غش السمن وجني المزيد من الأموال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *