أسرار عمل كريم شانتيه للحلويات بطريقة سهلة في البيت

كريم شانتيه من أشهر أنواع الكريمات التى تستخدم للحلويات، وحيث يدخل كريم شانتيه في عمل الكثير من أنواع الحلويات المختلفة العربية والشرقية، نظراً لانه يمتلك مذاق رائع ويعطي ويذيد أيضاً من شهية الحلويات، كريم شانتيه من المكونات التي تدخل في عمل الكيك أو الجاتو وكثير من أنواع الحلويات المختلفة،وكثير من ربات البيوت يشترون من الخارج كريم شانتيه على الرغم من سهولة تحضير في البيت ومكوناته دائماً متوفرة في كل منزل، وحيث يعد الكريم شانتيه من أكثر أنواع الكريمات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والبروتينات لانه يحتوي أيضاً على العديد من المعادن، وسوف نعرض لكم الآن على طريقة عمل كريم شانتيه مثل الجاهزة في البيت وبمكونات بسيطة وسهلة ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كريم شانتيه

والكثير وغيرها من الحلويات ويوجد معلبات جاهزة لكريم شانتية في السوبر ماركت حيث يتم تحضيرها بسهولة في المنزل ولكن بعض الأمهات تفضل أن تقوم بتحضيرها في المنزل خاصة أن مكونات كريم شانتية سهلة ونظراً لكثرة التساؤلات عن طريقة تحضير الكريم شانتيه يمكنك متابعة طريقة التحضير عبر هذا المقال المقدم لكم من موقعكم ثقفني.

المكونات:

  • ثلث أرباع كوب من الحليب السائل.
  • ربع كوب من السكر الأبيض البودرة.
  • ربع كوب من الماء البارد.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الجيلاتين.
  • ملعقة واحدة كبيرة من خلاصة الفانيليا.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار وعاء مناسب ثم ضعي في الوعاء ملعقة واحدة كبيرة من الجيلاتين في وعاء ثم بعد ذلك ضيفي لها الماء وقلبي الخليط جيداً حتى يتشرب الجيلاتين إلى الماء.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار وعاء مناسب ثم ضعي في الوعاء ثلث أرباع من الحليب السائل في وعاء وبعد ذلك ضعي الوعاء على نار متوسطة مع التحريك المستمر في الحليب حتى لا يحترق الحليب.
  3. الخطوة الثالثة قومي بعد ذلك بإضافة خليط الجيلاتين على الحليب ثم بعد ذلك قومي بإحضار الخلاط الكهربائي ويتم خلط المزيج بالخلاط الكهربائي.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإضافة ملعقة واحدة من خلاصة الفانيليا إلى خليط الحليب والجيلاتين مع الخلط المستمر في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على القوام المطلوب.
  5. الخطوة الخامسة قومي بترك الخليط حتى يبرد ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة ونصف تقريباً حتى يبرد الخليط ويتماسك بشكل جيد.
  6. الخطوة السادسة قومي بإحضار وعاء محكم للغلق ثم قومي بإحضار الكريمة من الثلاجة ويوضع  كريم شانتيه في الوعاء المحكم للغلق حتى نحصل على كريمة متماسك ومتجانسة ويمكن استعمال كريم شانتيه في حين وقت الحاجة إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *