طريقة عمل المطبق بالرقاق بطريقة شهية في المنزل 

طريقة عمل المطبق بالرقاق بطريقة شهية في المنزل 

طريقة عمل المطبق بالرقاق بطريقه شهية في المنزل تعتبر هذه الوصفه من أكثر الأكلات الشهية التي يتم تجهيزها في المطبخ السعودي وفي العديد من المطابخ العربية وتتميز بمذاق شهي ولذيذ ويتم حشوها على حسب الرغبة وبالتالي يهتم الجميع بمعرفة الطريق والتجهيزات في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوب لتجهيزها بشكل مميز وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

طريقة عمل المطبق بالرقاق

المكونات، 

حبة بطاطس مقطعه مكعبات

حبة بيض

ملعقة زيت نباتي

نصف ملعقة فلفل أسود

نصف ملعقة ملح

نصف ملعقة كاري

علبة رقاق

حبة فلفل رومي مفروم

زيت نباتي للقلي

طريقة التحضير 

في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز مقلاة ونضع فيها الزيت والبصل وتقلب المكونات حتى يذبل بعد ذلك نقوم بإضافة الفلفل الرومي ونضع الفلفل الأسود والملح والكاري.

في الخطوة التالية يتم رفعه من على النار ويترك حتى يبرد تماما ثم نقوم بإضافة البيض وتقلب المكونات مع بعضها.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز شرائح الرقاق وتجهيزها بشكل معاكس على شكل علامة زائد وإضافة الحشو ولفها على شكل مربع ويتم تكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة غير قابلة للالتصاق وإضافة قليل من الزيت ووضع صفار البيض على المطبق ثم وضعها في المقلاة وتقليبها على الجانبين حتى يصبح لونها ذهبي يتم تكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

مقادير عجينة المطبق

المكونات، 

ثلاث أكواب من الدقيق

نصف ملعقة صغيرة ملح

ملعقة كبيرة زيت نباتي

كوب وربع ماء

طريقة التحضير 

يتم تجهيز وعاء مناسب ونضع في الدقيق والزيت النباتي والماء والملح وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتصبح عجينة متجانسه وناعمة مع بعضها.

في الخطوة التالية يتم تغطيها بورق النايلون أو بقطاعات قماش نظيفة وتترك لمدة 30 دقيقة حتى ترتاح العجينة ثم يتم تشكيل العجينة على هيئة كرات متساوية الحجم ووضعها في صينية مدهونة بالزيت وإضافة الحشو المفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *