بعشر أوراق فقط.. تنظيف عيون البوتجاز المحروقة وإعادة موقدك جديد لامع بطريقة اقتصادية وعبقرية

بعشر أوراق فقط.. تنظيف عيون البوتجاز المحروقة وإعادة موقدك جديد لامع بطريقة اقتصادية وعبقرية

تتراكم باقي الطعام والدهون على عيون البوتجاز ومع تشغيل الوقود تحترق وتلتصق به، مما يؤدي إلى صعوبة تنظيف عيون البوتجاز المحروقة، والفكرة هنا تعتمد على كيفية التغلب على تلك المشكلة دون إحداث أي تلف بتلك العيون، فهناك بعض منتجات التنظيف التي يمكنها أن تفعل ذلك على الرغم من أنها باهظة الثمن وذلك نتيجة لاحتوائها على مواد كيميائية تؤثر على معدنها.

تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

إذا كانت لديك عيون البوتجاز محترقة بسبب تراكم الزيوت وبقايا الأطعمة عليها وتجدين صعوبة في التخلص منها إليك بعض الحلول البسيطة لذلك:

كشط الطعام المحترق ببيكربونات الصوديوم

تساعد بيكربونات الصوديوم على تكسير الأحماض، مما يعمل على التخلص من بقايا الطعام، كما أنها تعد مسحوق تنظيف رائع لكشط الطعام المحترق بكل سهولة، إذا ما تم نثرها على سطح تلك العيون ومقدار من الصابون والمياه مع استخدام الإسفنجة لتسهيل ذلك الأمر.

إزالة بقايا الزيوت بعصير الليمون وسائل الغسيل

  • امزجي كوب ماء دافئ في إناء كبير مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف كوب من سائل تنظيف الأواني، ثم قومي بجعل قطعة قماش مبللة بهذا الخليط.
  • امسحي بتلك القطعة عيون البوتاجاز المحروقة لكي تتخلصين من بقايا الزيوت الملتصقة بها.

التخلص من الدهون الموجودة بها باستخدام الكركديه

الكركديه من المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة من الدهون الملتصقة بها، وكل ما تحتاجين إليه هو فك تلك العيون ونقعها في مياه مغلية بها حوالي 10 أوراق من الكركديه لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يكون لون تلك المياه أحمر، ثم يتم غسيلها بواسطة منظف الأواني والماء وتجفف جيدًا بعد ذلك لتلاحظين أنها أصبحت نظيفة ولامعة.

تنظيف الغاز بالنشادر

النشادر مكون طبيعي رائع يمكنك استخدامه لتنظيف عيون البوتاجاز المحروقة، حيث يمكنها أن تذيب الدهون والبقع الموجودة عليها، وذلك من خلال وضع تلك العيون بكيس وإضافة إليها مقدار من النشادر السائلة، ثم تترك به لمدة يومين وتوضع بعد ذلك في مياه مغلية وتغسل، وسوف تجدين أن تلك الدهون اختفت بكل سهولة وأصبحت عيون البوتاجاز وكأنها جديدة.

في نهاية المقال نتمنى أن يكون ما تحدثنا عنه من معلومات متعلقة بتنظيف عيون البوتجاز المحروقة قد نال إعجابك سيدتي وتابعينا في كل ما مفيد لك ولمنزلك على موقعنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *