موعد نهاية الترم الثالث 1443 وفقاً لقرارات وزارة التعليم السعودية

موعد نهاية الترم الثالث 1443 وفقاً لقرارات وزارة التعليم السعودية

إن ميعاد انتهاء الترم الثالث من التساؤلات التي دائماً تجول بعقول الطلاب بالمملكة السعودية، وهذا بعد أن تم اعتماد نظاماً جديداً للتعليم بالمملكة السعودية، حتى ينهضوا بالتعليم ويتم تخريج الأجيال الأكفاء القادرين على أن ينهضوا بالمجتمع ويكونوا مؤهلين لسوق العمل، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنقدم إليكم موعد نهاية الترم الثالث ١٤٤٣ وأهم التفاصيل التي تحتاجون لمعرفتها حول هذا الأمر.

موعد نهاية الترم الثالث ١٤٤٣

إن الترم الثالث قد بدأ بالمملكة السعودية 20 مارس، وكان يوافق هذا التاريخ 17 من شهر شعبان، والدراسة بالترم الثالث لا تزال مستمرة، ولكن الطلاب دائمين التساؤل عن الإجازات وعن ميعاد انتهاء العام الدراسي، ليحصلوا على الراحة الكافية ويتمكنوا من الاستعداد للعام القادم.

بعد أن يأخذوا حرية الذهاب للأماكن التي يريدونها، دون أن يحملوا هم الاختبارات أو حتى يذهبوا إلى المدرسة صباحاً، ولذلك فإننا سنقدم لكم ميعاد انتهاء الترم الثالث وفقاً للتقويم الموضوع من قبل وزارة التعليم، حيث أن الإجازة من المفترض أن تبدأ واحد ذو الحجة الموافق 30 يونيو، وبهذا التاريخ تكون كافة المقررات قد انتهت وكذلك الطلاب  يكونوا أنهوا جميع الاختبارات.

الفصل الثالث كم شهر

إن الفصل الثالث المستحدث بهذا العام الدراسي الجديد 1443 ستكون مدة الدراسة به ثلاثة أشهر، تتخللهم بعض الإجازات المطولة والإجازات الرسمية، وبمجرد انتهاء هذا الفصل يكون العام الدراسي بأكمله قد انتهى لجميع مراحل التعليم بدء من الابتدائي وحتى الثانوي.

الفصل الثالث كم أسبوع

إن الترم الثالث قد بدأ 20 مارس الموافق 17 شعبان، ويستمر هذا الفصل الأخير حوالي 14 أسبوع، عدد أيام الفصل الثالث 63 يوم، بهم بعض الإجازات ثم بعد ذلك ينتهي العام الدراسي بأكمله.

الوقت المتبقي لانتهاء الترم الثالث

لا يزال إلى وقتنا هذا متسع من الوقت بالترم الثالث، حيث أن مدته عبارة عن 63 يوم، به إجازات وعطلات رسمية، والوقت المتبقي لانتهاء الترم الثالث 84 يوم من وقتنا الحالي، ولقد اتخذت الوزارة بعد القرارات حتى تستمر العملية التعليمية بالترم الثالث دون أن يكون هناك أي أضرار على الطلاب أو حتى للكادر التعليمي.

قرارات الوزارة بالترم الثالث

اتخذت وزارة التعليم بعض القرارات بالترم الثالث وجميعها بالطبع لصالح الطلاب وإليكم هذه القرارات وهي كالآتي:

  • أولاً يلغى التباعد الذي تم أخذه مسبقاً بين الطلاب.
  • يعود المقصف المدرسي.
  • تعود كافة الأنشطة البدنية.
  • العودة أيضاً لطابور الصباح.
  • العودة للإذاعة المدرسية.

تعليقات

  • أتمنى من المسؤولين في التعليم.. النظر في إلغاء الترم الثالث .. لن الصيفية .. تحصل في مناسبات وينشط قطاع السياحة في ابها والطائف والباحة .. وبالتالي الدوام لشهر 10و 11 راح يسبب لنا خسائر بالمليارات .. فأتمنى الان .. الغاء الترم الثالث وجعل العيد فرحة بالإجازة .. حفظ الله الملك سلمان وولي عهده الامين الامير محمد 😘❤️🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *