دوام الدراسة في رمضان للمدارس والمدرسين في الكويت

دوام الدراسة في رمضان للمدارس والمدرسين في الكويت

تختلف مواعيد الدراسة في رمضان في دولة الكويت عن مواعيد الدراسة في الأيام الأخري, ترغب الحكومة في تخفيف مقدار الوقت المستغرق في الدارسة في شهر رمضان المبارك عن مواعيد العمل في مختلف الأوقات, ويبحث الكثير من الأشخاص الذين يملكون أبناء وبنات في الدارسة عن المواعيد الجديدة التي سوف يتم العمل بها في شهر رمضان, وتقوم وزارة التعليم الكويتي بالإعلان قبل كل شهر رمضان من كل عام عن مواعيد الدراسة خلال الشهر بالنسبة للطلاب والعاملين والمدرسين وكل من ينتمي إلي منظومة التعليم الكويتي, لذلك أعلنت وزارة التعليم الكويتي من خلال وزير التعليم علي اليعقوب عن مواعيد الدراسة في جميع المراحل بداية من رياض أطفال مرورا بالمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية وفي أخر مرحلة الجامعة.

مواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك في دولة الكويت

جاء إعلان وزارة التعليم الكويتي عن المواعيد الجديدة التي سوف يتم العمل بها في قطاع التعليمي في الكويت خلال شهر رمضان المبارك, علي أن تكون المواعيد الجديدة كالآتي.

  • يتم بدأ الدارسة في دولة الكويت في جميع المراحل التعليمية في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً, ويتم تطبيق هذه المواعيد في جميع المدارس الموجودة داخل الكويت.
  • علي أن ينتهي اليوم الدراسي في دولة الكويت بالنسبة لمرحلة رياض أطفال في تمام الساعة الواحدة ظهراً, أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية فيتم انتهاء اليوم الدراسي لها في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.
  • ويأتي مواعيد انتهاء اليوم الدراسي بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية في تمام الساعة الثانية عصراً بتوقيت دولة الكويت.
  • تم تحديد محددة الحصة خلال اليوم الدراسي علي أن تكون مدة الحصة أربعين دقيقة, ويتم تقسيم الحصص الدراسية علي مختلف المراحل كالآتي ( يتم إعطاء خمس حصص للمرحلة رياض أطفال- بينما للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية يتم إعطاء الطلاب ست حصص).
  • ويأتي مواعيد العمل بالنسبة لكبار السن وهم الأشخاص المسجلين في محو الأمية كالآتي, يبدأ اليوم الدراسي بالنسبة لهم في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساءً, علي أن ينتهي اليوم الدراسي لهم في تمام الساعة 12.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *