متى ينتهي الترم الثالث 2022

متى ينتهي الترم الثالث 2022

متى ينتهي الترم الثالث 2022 من ضمن الأسئلة التي تهم الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور حول المملكة العربية السعودية، حيث تسعى وزارة التعليم لتوفير كافة السُبل التي تُساهم في استمرارية العملية التعليمية، إلى جانب توفير كافة المواعيد الخاصة بالإجازات الرسمية والمطولة وغيرها من التفاصيل الأخرى، واليوم سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل التي تخص تلك الأمور.

متى ينتهي الترم الثالث 2022

ينتهي هذا الفصل في 1 ذو الحجة الموافق 30 يونيو القادم، ويكون بذلك الطلاب حصلوا على المقررات الدراسية الخاصة بالترم الثالث إلى جانب خضوعهم للاختبارات النهائيه لهذا الترم، بالإضافة إلى مُضيهم بإجازة عيد الفطر للطلاب إلى جانب إجازات مطولة وهما إجازتين مطولتين، فما تبقى على نهاية الترم نحو 83 بالتقريب.

أما مدة الإجازة الصيفية للطلاب لم تُحدد حتى وقتنا هذا من قبل وزارة التعليم، نظرًا لأن الطلاب مازلوا يدرسون الترم الثالث لهذا العام الدراسي 1443، ففي حال إعلان الوزارة سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً، فالوزارة تعمل على توفير كافة المواعيد الخاصة ببدء الدراسة وأيضًا أوقات الإجازات الخاصة بالطلاب سواء الرسمية أو المطولة.

هل الاختبارات النهائية للترم الثالث حضوري؟

نظرًا لاقتراب نهاية الترم الثالث فالكل بدأ في التساؤل حول آلية الاختبارات ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودي أن الاختبارات النهائية ستكون حضوري لكافة الطلاب من الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، إلى جانب توفير الأوقات الخاصة بالاختبارات، وفي حال إعلان وزارة عن أي أمر يتعلق بالاختبارات سوف نوفيكم به مباشرة.

موعد بداية الدراسة 1444

وزارة التعليم لم تُعلن حتى الآن عن أي تفاصيل تتعلق بالدراسة للعام المقبل، ولم تُحدد أي آلية للأيام الدراسية وهل ستكون حضورية او عن بُعد إلى جانب عدم معرفة التفاصيل التي تخص تلك الأمر، وهل سيكون العام القادم فصلين أم ثلاث فصول وكل تلك التفاصيل سوف تعلن عنها الوزارة في القريب العاجل وسوف نوفيكم بها مباشرةً.

والجدير بالذكر أن هذا العام شمل الثلاث فصول دراسية على عكس باقي السنوات الدراسية الماضية رغبةً في منح الطلاب وقت أطول في الدراسة إلى جانب إضافة الإجازات المطولة حتى لا يشعر الطلاب بالممل والرتابة أثناء الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *