التسجيل في تصريح افطار صائم بالحرم وأهم شروط التصريح

التسجيل في تصريح افطار صائم بالحرم وأهم شروط التصريح

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بإمكانية التسجيل في تصريح افطار صائم داخل الحرم، وذلك بعد التحقق من مجموعة من الشروط ومن اهمها هي عدم وجود أي اشعار لشركة أو جهة على وجبات الطعام، وأيضاً تقديم طعام صحي للمعتمرين وغيرها من الشروط التي يجب أن تكون موجودة.

قد قامت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالإعلان عن التفاصيل الكاملة لاستخراج وتجديد تصريح إفطار الصائم داخل المسجد النبوي والمسجد الحرام كما انها قد اوضحت جميع شروط إصدار تصاريح إفطار الصائمين لشهر رمضان الكريم لهذا العام، وقد قامت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بإصدار رابط نستطيع من خلابة الحصول على تصريح إفطار الصائمين في الحرم.

تصريح افطار صائم

من ضمن الاستعدادات لموسم شهر رمضان الكريم ولضمان خدمة ضيوف الرحمن وأيضاً زوار المسجد الحرام قد تم الإعلان عن بعض التوجيهات والإرشادات التي تخص مقدمي خدمة الإفطار في المسجد الحرام للحصول على تصريح إفطار الصائمين فيه، وهذا التصريح يحتاج إلى تطبيق الكثير من الشروط وأيضاً التسجيل قبل شهر رمضان بفترة حتى يحصل الشخص على التصريح ويستطيع المشاركة في إفطار الصائمين في الحرم والمسجد النبوي.

وقد قامت لجنة السقاية والرفادة في السعودية بتحديد المنتجات التي سوف يسمح لها بالتصريح لإفطار الصائمين وهذه السلع هب السلال الغذائية التي يتم توزيعها على الأسر المحتاجة في الأحياء السكنية داخل مكة المكرمة، وأيضاً الوجبات الساخنة في هذه الأحياء والمنافذ، ويوجد مجموعة من الوجبات الجافة يسمح بتوزيعها داخل الحرم المكي والساحات الخارجية له.

وللحصول على تصريح إفطار الصائمين من لجنة السقاية والرفادة في السعودية يجب الدخول والتسجيل على الرابط

شروط الحصول على تصريح إفطار صائم رمضان

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تكون موجودة للتقديم على تصريح إفطار الصائمين في الجمعية الخيرية داخل المملكة العربية السعودية وهذه الشروط سهلة وبسيطة ويجب أن تتم جميعها للحصول على التصريح، وهي عبارة عن:

  • يجب أن يكون لدى الشخص حساب في بوابة الخدمات الالكترونية.
  • تحديد اذا كان هو شخص أو جهة.
  • بعد ذلك إضافة عدد العاملات والعمال في الجهة.
  • ذكر طول سفرة الإفطار وكمية التمر.
  • عدم إضافة اي شعار على السفرة وأيضاً عدم السماح بوجود اي عبوة أو سلة تحمل شعار لأي جهة أو مؤسسة.
  • سوف يتم اعلام المتقدمين على طلب بالقبول أو بالرفض لطلبهم بالتصريح لإفطار الصائمين، ومع تحديد موقع خاص اذا تم القبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *