صرف المكرمة الملكية وموعدها في شهر رمضان لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي 2022

صرف المكرمة الملكية وموعدها في شهر رمضان لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي 2022

الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية الذين ينتظرون بشغف كبير ويريدون التعرف عن موعد الصرف من المرسوم الملكي . وأما عن هذا الدعم المالي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ؛ فهو عبارة عن دعم مالي خصص من أجل  ذوي الدخل المحدود . وجاء ذلك تحفيزا لهم وكذلك لمساعدتهم على التزامهم امام اسرهم . وذلك لشراء الضروريات اللازمة وايضا المتطلبات الأساسية التي يحتاجها أي منزل خلال شهر رمضان المبارك . ومن جانبها قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعلانها عن مضمون وتفاصيل جديدة ؛ وذلك  بخصوص صرف الجائزة الملكية وكذلك جائزة الملك سلمان . وانه ومن خلال تلك المقالة عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتعرف سويا على كل ما يتعلق بهذا الموضوع .

نتعرف الآن عن المكرمة الملكية المقدمة في شهر رمضان 2022 دفعة الضمان الإجتماعي

أما الآن سوف نتعرف عن ماهية المنحة الملكية والتي هي عبارة عن مساعدة مالية تقدم لمن هم مستحقين لهذا الدعم . وتتم تلك العملية تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله .  وكذلك هي عبارة عن مبلغ مالي يتم إضافته إلى راتب التقاعدي، وكذلك يتم منحها إلى مستحقي هذا الدعم وايضا ذوي الإحتياجات . ومن المتوقع أن هذه المنحة سوف يتم منحها والاستفادة التامة منها  في 13 من هذا شهر أبريل 2022  والذي يتوافق مع أيام شهر رمضان المبارك والفضي اعاده الله عليكم دوما باليمن والخير والبركات . وللعلم أن من هم مستفيدين من المكرمة الملكية ؛ هم أيضا المستفيدون من الضمان الاجتماعي . ومن تلك البوادر يتوقع أن يكون تاريخ صرف تلك المكافأة ؛ سوف يكون بعد نزول المعاش . وانه وبمعنى آخر خلال النصف الثاني من شهر رمضان مباشرة . ويأتي ذلك حسب الضوابط التي قد وضعت وكذلك الشروط المحددة.

تعرف على أهم الشروط لكي تحصل على استفادة مكرمة الملك سلمان 2022

ونعلم جيدا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وضعت عدد من الشروط . والتي يجب أن تتوافر في كل مرشح للجائزة الملكية لشهر رمضان المبارك . بحيث تتم تلك المنحة استحقاقا للأشخاص المستفيدون من منحة الضمان الإجتماعي المطور . ولكن يجب كما ذكرنا سلفا توافر تلك الشروط الاتية .

  • اولا / اشترطت الوزارة أنه يجب على المترشح أن يكون  سعودي الجنسية السعودية .
  • ثانيا / كما أنه يجب أن يكون الراتب الشهري للمترشح لا يزيد عن 3000 آلاف ريال سعودي.
  • ثالثا / حيث اكدت من ضمن شروطها عدم امتلاك المترشح أي سجلات عقارية أو كذلك تجارية أو زراعية أو غيرها.
  • رابعا / وجوب اقامة المستفيد داخل المملكة العربية السعودية بشكل على أراضيها .
  • خامسا / يجب احضار وثيقة إثبات اقامة  المترشحين مثبوت بها تلك الاقامة داخل المملكة خلال الثلاث أشهر الماضية ويجب أن تكون  قبل موعد صرف المنحة الملكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *