مواعيد تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1444 في نظام نور

مواعيد تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1444 في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في السعودية، مواعيد تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي 1444، ومتى سيتم التسجيل في رياض الأطفال للأطفال الملتحقين بالتعليم خلال العام الدراسي القادم، من خلال نظام نور وهو من الأمور المتبعة التي تقوم الوزارة بإعلانها وفق خطط سنوية لها مواقيت محددة، ليقوم أولياء الأمور بالبدء في تسجيل أبنائهم في تلك المراحل التعليمية، واعتمدت عملية التسجيل في الفترة الماضية على الخدمات الإلكترونية وحلول التحول الرقمي للوزارة من أجل التسهيل.

مواعيد تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1444

قالت وزارة التعليم أن مرحلة تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي الجدد في نظام نور للعام الدراسي 1444، سوف تكون على مراحل زمنية ووفق خطط وتوزيعات تعتمد على عمر الطالب وتاريخ الميلاد والجنسية كالتالي:

  • تبدأ مرحلة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية من 7-10-1443 وذلك لمن بلغ عمره 6 سنوات أو أقل من ذلك بمدة 90 يوم او ثلاثة أشهر، على أن يكون الحد الأعلى للتسجيل 11 سنة و 3 أشهر.
  • تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم سوف يبدأ من 16 رمضان 1443 وحتى 23 رمضان للأطفال من سن 6 سنوات أو أقل بمدة 90 يوم، والحد الأعلى للتسجيل سيكون لمن بلغ 11 عام وثلاثة أشهر.
  • يبدأ تسجيل الطلاب من السعوديين أو المقيمين في المدارس الأهلية والأجنبية والعالمية التي تطبق البرامج الدولية، من يوم 16 رمضان وذلك حتى انتهاء تسديد الشواغر أو انتهاء فترة التسجيل والإقفال على نظام نور في 17-3-1444، كما أن القبول يكون للطلاب من عمر 6 سنوات أو لمن هم أقل من ذلك بعدد ثلاثة شهور والحد الأعلى للقبول لمن بلغ سن 11 عام و 3 شهور.
تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1444

مواعيد تسجيل خريجي الروضات

تقرر بدء تسجيل الطلاب من خريجي الروضات الحكومية و الروضات الأهلية من جميع الجنسيات وفي جميع المدارس من تاريخ 27-11-1443، وحتى الانتهاء من تسديد الشواغر أو موعد انتهاء مرحلة التسجيل في نظام نور المقرر إقفالها في 17 -3-1444 وذلك للأطفال من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمدة 180 يوم.

يبدأ مرحلة تسجيل الطلاب من خريجي الروضات  الأهلية والحكومية والأجنبية  والمدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية من خارج السعودية، والأطفال من خريجي مرحلة الروضات القادمين من خارج السعودية في جميع المدارس في المملكة، من تاريخ 23 -1-1444، وتقبل المدارس عملية التسجيل لحين انتهاء الأماكن الشاغرة لها أو الإقفال للتسجيل على موقع نور، للأعمار التي تقل عن 6 سنوات بمدة 180 يوم.

مواعيد تسجيل رياض الأطفال

تقرر بدء تسجيل الطلاب في رياض الأطفال للعام الدراسي 1444 من تاريخ 28 شوال ويستمر خلال العام الدراسي، للأطفال من أكملو سن 3 سنوات ولم يبلغوا سن الست سنوات.

طريقة التسجيل لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال في نظام نور

الطريقة التي يمكن لولي الأمر التسجيل بها في المرحلة الابتدائية ستكون عن طريق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في السعودية، وتلك الطريقة تكون من خلال الدخول على رابط نظام نور برقم الهوية وكلمة التحقق، أو من تسجيل ولي الأمر حساب جديد له على نظام نور وإعداد كلمة المرور واسم المستخدم، ثم الدخول على تسجيل الأبناء، مع تجهيز بعض الأوراق التي سترفق مع الطلب مثل شهادة الميلاد وبطاقة الهوية الوطنية والكشف الطبي وما ستعلنه وزارة التربية والتعليم من متطلبات يجب أن ترفق مع الطلب على موقع نور وقت التسجيل في الأوقات المعلنة من الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *