5 أطعمة تسبب العطش في نهار رمضان إذا تناولتها على السحور

5 أطعمة تسبب العطش في نهار رمضان إذا تناولتها على السحور

بدأ شهر رمضان الكريم وبدأ المسلمون في الصيام والصلاة والإكثار من الدعاء حيث يتنافس المسلمون خلال شهر رمضان بفعل الخيرات، لأن شهر رمضان شهر الرحمة والخير والعتق من النيران ويبحث المسلمون عن بعض الأطعمة التي لا تتسبب في الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، حيث يقترب أذان الفجر ويجتمع المسلمون على مائدة السحور لتناول الطعام لاستقبال اليوم الجديد ويوجد بعض الأطعمة التي تتسبب في الشعور بالعطش، منها الحلويات والشاي والقهوة والأطعمة المملحة.

 بعض الأطعمة التي تتسبب في الشعور بالعطش

توجد بعض الأطعمة التي تتسبب في الشعور بالعطش مثل النشويات والحلويات والشاي والقهوة وغيرها من الأطعمة الأخرى ومن أهم هذه الأطعمة:

الأطعمة التي تحتوي على نشا

مثل الكربوهيدرات والنشويات والتي تعد مصدر أساسي للطاقة في جسم الإنسان ولكن تتسبب الكربوهيدرات في الشعور بالعطش، بالرغم من أنها صحية ومفيدة للجسم، كما أن الإفراط في تناول النشويات يعمل على تخزينها في الجسم على شكل جلايكوجين والذي يعمل على الاحتفاظ بالماء في الجسم.

الحلويات

يتناول كثير من الأشخاص الحلويات بعد تناول الفطور حتى قبل السحور ولكن لا يجب أن نقوم بتناول الحلويات بصورة مستمرة، ويجب أن نتناولها قبل السحور بوقت كافي لأن تناولها يؤدي إلى تفاعل السكر في خلايا الجسم ويتسبب في الشعور بالعطش.

تناول الشاي والقهوة

تناول الشاي والقهوة وأي مشروب يحتوي على نسبة من الكافيين وتناول المشروبات الغازية تسبب في الشعور بالعطش لأن هذه المشروبات مشروبات مدرة للبول وتتسبب في جفاف الجسم من الماء وتتسبب في الشعور بالعطش لذلك لا يجب الإفراط في تناول هذه المشروبات.

الأطعمة مرتفعة الصوديوم

تتسبب بالاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم في الشعور بالعطش مثل اللحوم المصنعة والجبن وغيرها لأن الصوديوم يتسبب في اضطراب في توازن السوائل في جسم الإنسان.

الطعام المالح

يتم امتصاص الملح في الدم مما يجعل الدم أكثر ملوحة ويتسبب فيه الشعور بالعطش بصورة دائمة.

أطعمة لا تسبب العطش

  • الخيار لأن الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء لذلك يجب تناوله بصورة مستمرة أثناء السحور.
  • البطيخ حيث أن البطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ولا يتسبب في الشعور بالعطش.
  • الزبادي حيث أن الزبادي مصدر مهم جدا للحصول على البروتين والكالسيوم.
  • الطماطم حيث تساعد الطماطم على إبقاء الجسم يحتفظ بالماء بنسبة كبيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *