طريقة مبتكرة وسريعة لتقشير الثوم مهما كانت الكمية وبسرعة جدا وبدون مجهود

طريقة مبتكرة وسريعة لتقشير الثوم مهما كانت الكمية وبسرعة جدا وبدون مجهود

طريقة سهلة لتقشير الثوم، يعد الثوم من المكونات الأساسية في بعض الوصفات، حيث يستخدم في المأكولات الشعبية المصرية مثل الباذنجان المخلل أو الكشري فهو يعتبر من المكونات الأساسية بهم، ويستخدم الثوم أيضا في وصفات التجميل للبشرة والشعر، وتحرص كل ربة منزل وأي امرأة عاملة على تحضير كافة الوجبات على الطبخ سريعا لتوفير الوقت والمجهود، فسوف نقوم بالتحدث عن عدة طرق لتقشير الثوم بكل سهولة.

طريقة تقشير والثوم باستخدام البرطمان

  • نقوم بتحضير برطمان زجاج أو بلاستيكي ونقوم بإضافة رأس ثوم كاملة ونقوم يغلق البرطمان جيدا.
  • نقوم برج البرطمان بقوة لمدة دقيقتين أو حتى ملاحظة أن الثوم قد تقشر.
  • نقوم بفتح البرطمان ويتم تفريغه واخد حبات الثوم منه وتتخلص من القشر.
  • هذه الطريقة يمكن أن تستخدم مع الكميات الكبيرة من الثوم.

طريقة تقشير الثوم بالسكين

  • نقوم بتحضير ثمرة الثوم كاملة ثم نقوم بتحضير السكين ونقوم بالضغط على الثوم ثم نقوم بتقطيعه من المنتصف ونضغط بطبق مسطح سوف نلاحظ تقشير الثوم بكل سهولة.

طريقة تقشير الثوم في الميكروويف أو الفرن

  • نقوم بإزالة جذور الثوم أو نقوم بتقسيمها إلى نصفين وتوضع في وعاء حراري ونقوم بإدخالها فرن ساخن أو ندخلها الميكروويف ونتركه لمدة ٥ دقائق ثم نقوم بإخراجه سوف نلاحظ إزالة القشرة من على الثوم.

طريقة تقشير الثوم بالماء الساخن

  • في وعاء على النار نضع كمية كافية من الثوم ونتركه حتى الغليان ثم نقوم بإضافة الثوم ونقلب ويترك لمدة دقيقتين ثم نقوم بتصفيته من الماء وسنجد أنه تم إزالة القشرة منه بكل سهولة.

طريقة حفظ الثوم بعد تقشيره

  • في محضر الطعام نقوم بفرم الثوم و نقوم بتحضير مقلاة بها ملعقتين من زيت الزيتون ونقوم بقليه فيه، يوضع الثوم في كيس محكم الغلق ويوضع في الثلاجة لمدة يومين وهذه هي صلاحية حفظ الثوم ولا يترك أكثر من هذه المدة لعدم التعرض للتسمم الغذائي مع الوقت.
  • يتم أيضا حفظ الثوم في كيس بلاستيك ويوضع به فصوص الثوم ويغلق جيدا ثم نقوم بوضعه في الفريزر ونخرج منه كمية بسيطة للاستخدام ونعاود حفظه في الفريزر مرة اخرى.

طريقة سريعة لتقشير الثوم

يعد الثوم من المكونات الأساسية في أي وجبة خلال اليوم، حيث حرصا على الوقت والمجهود فيجب علينا البحث عن طرق سهلة و بسيطة لتقشير الثوم، وأيضا حفاظا على ايدينا من رائحة الثوم النفاذة، حيث تقوم كل سيدة عاملة بتحضير بعض المكونات لحين الاستخدام حفاظا على وقتها وحرصها على إعداد الطعام سريعاً، فسوف نقوم الآن ببعض الطرق لتقشير الثوم بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *