يحذر إتحاد الغرف من العروض الوهميه بشان العماله المنزليه في المملكة العربية السعودية١٤٤٣

يحذر إتحاد الغرف من العروض الوهميه بشان العماله المنزليه في المملكة العربية السعودية١٤٤٣

وبعد إنتشار الكثير من العروض الوهمية المتنوعة بشأن العمالة المنزلية ، تم التحذير من قبل اتحاد الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية عنها ،وهي الممثلة في اللجنة الوطنية لشركات الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية.

إتحاد الغرف السعودي يحذر المواطنين بشأن العمالة المنزلية

خلال الأيام الماضية إنتشرت العديد من الاعلانات لكي تغري المواطنين السعوديين الذين لديهم الرغبة في استقدام عاملات لمنازلهم، حيث إنهم يهموا المواطنين بالدفع بعد إنتهاء من نقل الخدمات للعاملات المنزليه ،وذلك يتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي سواء  كان الواتساب، أو الفيسبوك عن طريق الدردشه.

سرقة الحساب الحسابات البنكية

تبدأ العملية الاحتيالية لسرقة الحسابات البنيكة في المملكة العربية السعودية ، تتم من خلال إعطاء المواطنين بالمملكة ، روابط وهمية بهدف إتمام عملية نقل ،ودفع المصروفات النظامية ،ومن خلال هذه الروابط يقوم هؤلاء المحتالون بسحب مبالغ طائلة ، من الحسابات البنكية للمواطنين، وهي جريمة إلكترونية كبيرة يعاقب عليها القانون في المملكة العربية السعودية بما يعرف بالاحتيال الإلكتروني ،وقد تكون هذه الروابط بأسماء شركات مشهورة ،ومعروفة للجميع حتى يتم التسهيل في عمليات النصب الإلكتروني وهذا ما أكده إتحاد الغرف التجارية باللملة العربية السعودية.

العقوبات الرادعة للقائمين بجريمة سرقة الحسابات البنكية بالمملكة العربية السعودية

قد نص قانون العقوباتب بالمملكة بغرامة مالية قدرها 2 مليون ريال ،أو السجن لمن أرتكب هذه الجريمة لمدة ثلاث سنوات أو العقوبتين معا.

الغرف السعودية تناشد المواطنين بعدم الانجراف وراء الإعلانات والرسائل الوهمية التي تستهدفه خلال هذه الفترة

وقد يسعى وراءها العديد من المواطنين المحتلين،وذلك لكسب الأموال الكبيرة إستغلالا لحاجة المواطنين للعاملات المنزليه ،فإن الغرف التجارية السعودية قد حذرت المواطنين بالمملكة العربية السعودية بعدم الإنصياع وراء الإعلانات ،والرسائل الوهمية حفاظا عليهم من أي ضرر لهم.

أهمية الإبلاغ عن جرائم النصب

يجب على جميع من تعرضوا لأي من حالات الاحتيال الإبلاغ فورا عنها، حيث تقوم اللجنة الوطنية تعاونا  مع الجهات المختصة لجلب حقوق المواطنين، وتعاقب المحتلين.

الوقت المحدد لعودة العمالة التايلندية

قد حدد المهندس السعودي طارق الحيدري عن موعد وصول العمالة التايلاندية ،إلي المملكة العربية السعودية ،وذلك خلال ثلاثة أشهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *