الطريقة السحرية لتنظيف البوتاجاز من الدهون والتخلص الفوري منها بدون مواد كيماوية وبدون دعك

الطريقة السحرية لتنظيف البوتاجاز من الدهون والتخلص الفوري منها بدون مواد كيماوية وبدون دعك

يعد البوتاجاز من الأماكن المزعجة من ناحية تنظيفه، يعتبر من أكثر الأجهزة التى تحتوى على دهون وحروق و بقع عنيدة تري كل ربة منزل صعوبة في تنظيفها، حيث نقوم بالتحذير من المنظفات الصناعية النادى تحتوي على الكيماويات، فتبحث دائما كل سيدة عن وجود خلطات طبيعية والتى تغنى عن هذه المواد الضارة بالجلد، سوف نقوم بتحضير بعض الخلطات والوصفات الصحية التى تساعد على تنظيف البوتاجاز والحفاظ عليه دائما.

طريقة تحضير خليط الخل الأبيض

  • يعد الخل من المطهرات الطبيعية التي تحافظ على نظافة المطبخ بالكامل، ويمكن استخدامه في تنظيف البوتاجاز، نقوم بتحضير زجاجة بخاخة ونضع كمية مناسبة من الماء، ونضع بباقي الزجاجة كمية من الخل الأبيض ونقوم برج الزجاجة جيدا، ثم نقوم برش الخليط على سطح البوتاجاز ثم نقوم بفركه بقطعة من السلك الألومنيوم ثم نقوم بمسحه بقطعة من القماش، يمكن استخدام هذا الخليط يومياً حتى نحافظ على البوتاجاز وعدم تراكم الحروق والدهون عليه مرة أخرى.

طريقة تحضير خليط الليمون والبيكنج صودا:-

  • يعد الليمون من مسببات الدهون والحروق ومعه البيكنج صودا كعامل مساعد على إذابة الدهون ومضاد للجراثيم، سوف نقوم برش كمية من البيكنج صودا على سطح البوتاجاز ثم نقوم بفركه بالليمون ثم نقوم باستخدام منشفة مبللة لتنظيفها.

طريقة تحضير خليط الصابون السائل والبيكنج صودا:-

  • نقوم بتحضير وعاء مخصص للتنظيف ونقوم بوضع كمية مناسبة من سائل تنظيف الأطباق ثم نقوم مع نفس الكمية من البيكنج صودا ويمزج جيداً، ثم يستخدم هذا الخليط بفركه على البوتاجاز حتى نتخلص من الحروق والدهون المتراكمة، يمكن استخدام هذا الخليط مع اى من الاوانى المحروقة.

طريقة تحضير خليط الملح والبيكنج صودا

  • نقوم بمزج ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من البيكنج صودا في وعاء صغير ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من الماء عليهم حتى يصبح معجون، يوضع هذا الخليط على الأماكن المحروقة بالبوتاجاز ونقوم بفركها جيدا قطعة من السلك الألومنيوم، يعتبر هذا الخليط من الخلطات التي تساعد على إزالة البقع العنيدة من البوتاجاز أو الاوانى المحروقة.

يجب ارتداء قفازات عند استخدام هذه الخلطات حتى لا تتعرضي للإصابة بالتحسس.

تعاني بعض ربات البيوت من تنظيف بعض مهام المطبخ الشاقة، وتحرص على جعله نظيف طول الوقت ولكن تعاني بالأكثر من ظهور آثار الحروق بالبوتاجاز، تحدث هذه المشكلة بسبب تراكم الدهون على البوتاجاز، فيجب الحفاظ على نظافته بصورة يومية حتى يتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى، فسوف نقوم بالتحدث عن بعض الخلطات والوصفات الصحية لتنظيف البوتاجاز.

الكثير من ربات المنزل يعانون من تنظيف البوتاجاز لانه يتراكم عليه الدهون ف من الصعب أزالة الدهون من عليه فيقومون بالبحث عن طرق طبيعية لإزالة الدهون من البوتاجاز لكي تحافظ علي شكلة كأنه جديد اليوم سوف نتحدث عن خلطات موجوده ف المنزل لتنظيف البوتاجاز بمواد ليس ضارة علي الايد اليكي الان طريقة تنظيف البوتاجاز بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *