حضرى القطايف في رمضان بحشوة المكسرات اللذيذة بسهولة

حضرى القطايف في رمضان بحشوة المكسرات اللذيذة بسهولة

يعتبر ذلك الوقت هو الساحة الأكثر انتشاراً لكثير من أصناف الحلويات المتنوعة حتى أنه لا يمكن حصرها في ذلك الوقت حيث تمتلئ محلات الحلويات بالأصناف المتنوعة مما يجعل الإقبال عليها كبير، وعلى الرغم من ذلك إلا أن شهر رمضان لا يمكن تجاهل الحلويات الأساسية فيه وهي الكنافة والقطايف التي تعتبر من أفخر الأشياء التي يتم تحضيرها خلال شهر رمضان وتكثر المخابز بتحضيرها بشكل يومي، وتريد الأمهات منذ بداية شهر رمضان التعرف على طرق تحضير القطايف بأشكال مختلفة يمكنها أن تفاجئ الأطفال حيث يمكن التنوع في تحضير القطايف من حيث الحشوة المضافة إليها حيث يتم تحضيرها حسب رغبة كل فرد وللتعرف على طريقة تحضير القطايف يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير القطايف بالمكسرات

القطايف واحده من الحلويات المميزة التي تبرز في شهر رمضان حيث يتم تحضيرها من الدقيق والخميرة وتشبه الرقائق الصغيرة وتتميز بمذاق خفيف وهش، حيث يتم تحضير حشوة مميزة لها من المكسرات والزبيب ويمكن تحضيرها يومياً طوال شهر رمضان دون ملل أو شعور بعدم الرغبة في الإقبال عليها لذلك يمكنك تحضير القطايف بسهولة في المنزل وبسبب توافر الكثير من مكونات المكسرات في المنزل في شهر رمضان يمكنك اللجوء إلي القطايف بالمكسرات حيث لا نحتاج لتحضير حشوة داخلية وفي ذات الوقت تكتسب فوائد غذائية نظراً لاحتوائها على المكسرات المفيدة للجسم واليوم نقدم لكم طريقة تحضير القطايف بالمكسرات في المنزل بسهولة عبر هذا المقال من منزلك.

مكونات التحضير:

  • مقدار نصف كيلو جرام من القطايف الجاهزة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبيب.
  • نصف كأس من جوز الهند المبشورة.
  • مكسرات من البندق.
  • ملعقة من الفستق.
  • رشة من القرفة.
  • مقدار زيت مناسب للقلي.
  • كأسين من القطر.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز حشوة القطايف عن طريق تحضير بولة واسعة وقومي بإضافة الزبيب وجوز الهند وتقليبهم معاً.
  2. الخطوة الثانية تعتبر المكسرات التي سبق ذكرها ليست أساسية لذلك في حين التوفر يمكنك إضافة الفستق والبندق وفي حاله عدم توفر يمكنك إضافة السوداني بدلاً منهم.
  3. الخطوة الثالثة ضعي المكسرات المتبقية والمكونات من القرفة وقومي بتقليب جميع المكونات حتى تصبح متداخلة.
  4. في تلك الخطوة نقوم بتحضير أقراص عجينة القطايف ونحضر ملعقة متوسطة الحجم ثم نضع ملعقة في القطايف والإغلاق عليها.
  5. احرصي على أن يتم تشكيل القطايف بالشكل النصف دائرة ونضغط عليها جيداً من الأطراف حتى لا تتفكك ونتركها جانباً.
  6. ننتقل إلى تسخين الزيت حيث نحضر مقدار مناسب من الزيت النباتي ونضعه في مقلاة نظيفة ونتركه حتى يسخن.
  7. ننقل المقلاة على نار هادئة وعندما يسخن الزيت نقوم بوضع القطايف مع تقليبها بحيث تصبح باللون الذهبي اللامع حتى الإنتهاء.
  8. ضعي القطايف عند إخراجها من المقلاة في القطر بحيث يكون درجة حرارة القطر باردة ثم نخرجها بعد ذلك ونضعها في أطباق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *