التخطي إلى المحتوى

أدعية رمضانية 2017، من أهم الروحانيات الهامة للمسلمين شهر رمضان الكريم ، شهر الخير والقرآن شهر البر والإحسان ، من أعظم الشهور روحانية وأجر عند الله ، نستعرض عليكم مجموعة من الأدعية الخاصة بشهر رمضان الكريم أعاده الله عليكم بالخير واليمن والإحسان .

دعاء أول يوم من رمضان 1438

دعاء أول يوم من رمضان ،أعلنت اللجنة العامة للأفتاء استطلاع رؤية هلال شهر رمضان الكريم أعاده الله عليكم وعلي المسلمين بالخير واليمن والبركات ، ونتمنى من الله أن يجعل شهر رمضان شاهدا لنا لا علينا ، اللهم اجعلنا ممن كتبت لهم المغفرة في هذا الشهر الكريم .

أدعية اليوم السابع من شهر رمضان مكتوبة 2017

اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم أعني علي الصلاة  والزكاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره .
اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامانا وصلاتنا وأعمالنا وتقبل منا دعواتنا وأغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم .
اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.
أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك .
اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الإكرام اجعَل في قُلوبِنا نورا و في قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا و في أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا و عن شِمالِنا نورا ومن فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا وفي عَظمِنا نورا و في لحَمِنا نورا وفي أَنْفُسِنا نورا و في أَهْلِنا نورا وفي آبائِنا نورا و في أُمَّهاتِنا نورا وفي أَزواجِنا وزَوجاتِنا نورا وفي ذُرِّيَتِنا نورا وأَعطِنا نورا وأَعظِم لنا نورا .
اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الإيمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا و أنت راضٍ عنّا .
اللّهم إنا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك  وأن تغفرَ لنا وترحمَنا .
اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء .
اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين وفي المَلأِ الأَعلى إلى يومِ الدِّين

كما دعا النبي صلي الله عليه وسلم في اليوم السابع من شهر رمضان الكريم بقولة ” اللهم اعني علي صيامه وقيامه وجنبني فيه هفواته وابعدنى عن الشهوات ،وارزقني ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فاعفوا عنا ،الله اهدنا واعفوا عنا بكرمك وجودك “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.