كيفية تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي للأستفسار والشكاوى بالخطوات 1443

كيفية تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي للأستفسار والشكاوى بالخطوات 1443

مؤخرا ومنذ أن قامت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن بدء فتح الباب أمام المواطنين للتسجيل في نظام معاش الضمان الاجتماعي المطور وفقا لعدة شروط وضوابط قامت الوزارة بتحديدها والإعلان عنها، وقد بدأت تساؤلات المواطنين تتزايد عبر محركات البحث بخصوص كيفية تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور، حيث أن معاشات الضمان الاجتماعي تعد بمثابة دعامة قوية للعديد من المواطنين والأسر المستحقة، وفي هذا الإطار حرصت وزارة الموارد البشرية السعودية بتوضيح كيفية تقديم طلبات الاعتراض على نتائج بحث أهلية الضمان الاجتماعي التي تم الإعلان عنها، من خلال عدة خطوات بسيطة سوف نوضحها لكم فيما يلي.

كيفية تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي

أعلنت الحكومة السعودية عن توفير طرق مبسطة للمواطنين يتمكنون من خلالها من تقديم طلبات الاعتراض على معاشات الضمان الاجتماعي المطورة، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية واتباع عدة خطوات بسيطة تشمل الآتي:

  • أولا عليك أن تقوم بخطوات تسجيل الدخول إلى البوابة الرئيسية لوزارة الموارد البشرية السعودية.
  • ثانيا وبعد تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حساب المواطن الخاص، عليك أن تقوم بالنقر على أيقونة تحديد برنامج الدعم، ومن ثم تختار منها تبويب (تقبلي).
  • في الخطوة التالية يقوم المواطن بإدراج وتحديد سبب عدم قبول تسجيله في نظام معاش الضمان الاجتماعي، والذي قد تم إخطاره به من قبل.
  •  رابعا عليك أن تقوم بإدراج كافة المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة لتقديم الاعتراض في الأماكن المخصصة لها وأن تضغط على أيقونة (إرفاق).
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة (تقديم طلب الاعتراض).

كيفية تقديم شكاوى للضمان المطور

كما يمكن لكل المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور أن يقوموا بتقديم شكوى بخصوص أي عطل أو مشكلة تخص الإجراءات التي يتضمنها التقديم بالأوراق المطلوبة للتسجيل في البرنامج.

بينما تقدم الشكوى من خلال اتباع عدة خطوات، بعد تسجيل الدخول إلى بوابة وزارة الموارد البشرية السعودية، يقوم المستفيد بالدخول إلى صفحة متابعة الطلب الخاصة به، وبعد ذلك يضغط ضغطة واحدة على أيقونة (عرض).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *