أسرار عمل الزبادي البيتي بالفراولة بمكوناتها بسيطة في المنزل

أسرار عمل الزبادي البيتي بالفراولة بمكوناتها بسيطة في المنزل

يعد الزبادي بالفراولة من منتجات الألبان الأكثر طلباً، والزبادي أيضا من الوصفات الضرورية للإنسان، كما أن الزبادي يعد أساسي لغذاء الأطفال والكبار، والزبادي من أحد مشتقات ومنتجات الألبان الغنية أيضاً بالبروتينات والفسفور والحديد التى يحتاجها الجسم، لاحتوائه على البكتيريا النافعة التي تساعد على الوقاية من الأمراض،‏ حيث يتم تناوله الزبادي في السحور في شهر رمضان المبارك، لأنه يساعد على ترطيب الجسم ومد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية عالية، ولذلك لاحتوائه على عناصر غذائية كالكالسيوم المفيد للعظام، بالإضافة إلى فوائد الزبادي للصحه بشكل عام، ولهذا فيجب تناول الزبادي بكثرة أو بشكل مستمر شهر رمضان بعد فترة السحور، لأنه يعمل على تحمل العطش والجوع أيضاً في فترة الصيام، ويعد الزبادي من أهم وأشهى الوصفات التي توجد على سفرة سحور رمضان، سوف نتعرف الآن على طريقة عمل الزبادي بالفراولة في المنزل بكل سهولة  ولذلك من خلال  هذا  المقال.

طريقة عمل الزبادي بالفراولة

تعتبر الزبادي من أكثر الأشياء انتشاراً في شهر رمضان حيث تقوم المصانع بإنتاج مضاعف عن العدد الطبيعي وكذلك تفعيل عروض مختلفة على الزبادي بسبب الإقبال الشديد عليها في وجبات السحور حتى تعطي شعوراً بالرطوبة كما أنها تقوم بمد الفرد بالمزيد من الفيتامينات والفوائد الغذائية مما يجعلها مفيدة وتقوم بتعويض الأفراد في ساعات الصيام لذلك يتم الإقبال عليها وعادةً ما يتم شراء الزبادي بنكهات مثل نكهات الفراولة ولكن تعتبر الزبادي من الأشياء التي يمكن أن يتم تحضيرها في المنزل بسهولة عن طريق تحضير الحليب لذلك تلجأ الأمهات في تحضير شهر رمضان عند الرغبة في تحضير كميات كبيرة من الزبادي بإعدادها في المنزل وللتعرف على خطوات تحضير الزبادي يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من اللبن الطازج ومغلي.
  • نصف كيلو جرام من الفراولة الطازج
  • ربع كوب من السكر.
  • عدد أربع ملاعق كبيرة من الزبادي البلدي.
  • نصف ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بغسل الفراولة جيداً بالماء ثم قطعيها إلى قطع صغيرة ثم ضيفي إليه ربع كوب من السكر ثم يتم وضع المزيج على نار هادئةحتى نتخلص من السوائل وبعد ذلك نضيفنصفملعقة من عصير الليمونثم بعد ذلك يتم رفع المزيج من على النار ونترك جانباً.
  2. الخطوة الثانية قومى بغلى اللبن ونستمر في التقليب ثم بعد ذلك ضعيه فى الثلاجة لمدة يوم كاملةثم بعد ذلك قومي بنزع القشطة عن اللبن ثم قومى بعد ذلك بغليه اللبن مرة اخرى وبعد ذلك اتركيه حتى يبرد قليلاً.
  3. الخطوة الثالثةقومي بإحضار الخلاط الكهربائىثم ضعي في وعاء الخلاط أربع ملاعق كبيرة من الزبادى البلدي مع كوب من الحليب الدافئثم بعد ذلك اخلطيهم جيداً معا ثم بعد ذلك ضيفى الخليط السابق مع باقى كمية اللبن الدافئ الموجودة وقلبى المزيج جيداً حتى يتجانسوا مع بعضهم البعض.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإحضار أكواب صغيرةأو أطباق مخصصة للزبادي أو الطواجن الفخارية الصغيرة، وقومى بعد ذلك بسكب ملعقةمن الفراولة والزبادي ثم خليط اللبن بالزبادى في أكواب الصغيرةثم قومى بعد ذلك بتسخين الفرن على درجة حرارة أكثر من المتوسطةبعد ذلك قومي بوضع الأكواب فيه الفرن.
  5. الخطوة الرابعة اتركى الزبادى في الفرن لمدة أربع ساعات تقريباً حتى يتماسك الزبادي ويتم النضج تماماًثم بعد ذلك قومي بإخراج الزبادى من الفرن بعد أن يتم النضج تماماً واتركي الزبادي بعد ذلك حتى يهدأ قليلًا وغطية ثم احفظي الزبادي في الثلاجةخمس ساعات وبعد ذلك يكون الزبادي جاهز للتقديم في وقت السحور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *